أهم طرق تدريب الكلاب | تعرف على أهم الاسرار الخاصة بتدريب الكلاب

جميع الكلاب بحاجة إلى التدريب المناسب. سواء كنت تربى فى منزلك جرو جديد أو كلب بالغ ، وسوف يكون من الأفضل البدء في تدريب كلبك. لأن معظم الكلاب أكثر سعادة مع الأساس والثقة التي تأتي من من خلال التدريب المناسب للكلب .

قد تشعر بالإرهاق عندما تبدأ العمل في تدريب الكلاب. إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ ، فضع جدولًا أسبوعيًا لمساعدتك في التنظيم. كل أسبوع ، اختر واحد أو اثنين من الأوامر الأساسية للعمل عليها. خطط لإجراء بعض التعديلات على بيئة كلبك لمنع أو تعديل مشاكل السلوك.

استخدم قفص الكلاب 

إذا لم تكن تستخدم قفصًا بالفعل ، فهذا هو الوقت المناسب لتعود الكلب عليه. حيث ان الصندوق هو أداة جيدة للتحكم فى سلوك الكلب عندما لا تكون موجود للإشراف ومراقبة الكلب الخاص بك . حيث يجب أخذ  القليل من الوقت كل يوم حثى يستطيع كلبك التعود على الصندوق ، وابدأ في السماح له بالجلوس داخله لبضع دقائق في المرة الواحدة. وفى النهاية قد يفضل الكلب النوم في قفصة.

ابدأ في ترك الكلب في قفصه لفترات أطول من الوقت ، ولكن ليس أكثر من بضع ساعات . مع الحرص على ترك بعض الألعاب المسلية والممتعة. كما يجب الاستمرار في استخدام القفص طوال فترة تدريب الكلب . حيث يستمتع معظم الكلاب بوجود ملاذ خاص بهم. يمكن أن تساعد الصناديق أيضًا في التدبير المنزلي ، لأن معظم الكلاب لن تغوط أو تبول عند نومها.

إنشاء نظام او روتين محدد للكلب 

معظم الكلاب تزدهر على النظام . إنشاء جدول زمني للوجبات ، والمشي ، ووقت اللعب. العصا مع النظام بعناية كبيرة قدر الإمكان أثناء التدريب وخارجه. يساعد ذلك في التدريب المنزلي ، بالإضافة إلى مشكلات السلوك الشائعة الأخرى.

تقديم بعض الألعاب المختلفة للكلب 

تأكد من اعطاء بعض الأشياء مثل ألعاب كونغ أو مكعبات باستر التي توفر بعض التحفيز الذهني للكلاب . كل أسبوع خلال هذه العملية ، قم بتقديم العديد من الألعاب المختلفة بحيث يكون لدى كلبك دائمًا شيء جديد وممتع للعب به.

علم كلبك الأوامر

  • الجلوس: يعتبر التدريب على الجلوس من أسهل الأوامر التي يمكن تدريب الكلاب عليها ، ويكون ذلك من خلال تقريب المسافة إلى الكلب، ومن ثمّ رفع اليد لأعلى، والقول له (اجلس) مع خفض اليد لأسفل، ويراعى تكرار ذلك عدّة مرات كلّ يوم  لمدة 5 دقائق حتى يتقن الكلب عملية الجلوس، ولتأكيد تعلم هذا الأمر يطلب منه الجلوس قبل موعد تناول الطعام، أو عند مغادرة البيت للتنزه.
  • تعال واتركها: بمجرد أن يتقن كلبك “الجلوس” و “لأسفل” ، يمكنك الانتقال إلى هذه الأوامر الأكثر تعقيدًا.
  • التوقف عن القفز: يمكنك تخصيص وقت كل يوم للتدريب على هذا السلوك ، أو يمكنك الانتظار حتى يأتي في أنشطتك اليومية المعتادة (مثل عندما يقفز الكلب لتحية الأشخاص القادمين من الباب) للعمل على ذلك.
  • المراجعة: خذ 10 دقائق على الأقل 3 مرات كل أسبوع لمراجعة الأوامر والسلوكيات التي عملت عليها بالفعل.
  • انتظر: يمكنك ممارسة ذلك في جلسات التدريب المنتظمة ، أو يمكنك الانتظار للحصول على فرص المناسبة لذلك . مثل انتظار الكلب قبل الذهاب للخارج أو الخروج من قفصه.
  • إذهب إلى مكانك: ابدأ العمل على تعليم الكلب الخاص بك للذهاب إلى مكان محدد والاستلقاء في منزلك. في بعض الأوقات الرائعة للتدرب على وضع كلبك في مكانه بهدوء: أثناء تناول الوجبات أو أثناء الجلوس لمشاهدة التلفزيون أو قراءة كتاب.
  • اتركها : في العديد من جلسات التدريب القصيرة كل يوم ، قم بتعليم الكلب الخاص بك على أمر “اترك”.
  • توقف عن النباح: ابدأ في تدريب كلبك على الهدوء من خلال العمل على الأمرين “تحدث” و “الهدوء”. يمكنك القيام بذلك أثناء جلسات التدريب أو يمكنك الانتظار حتى ينبح الكلب الخاص بك واستخدامه كفرصة للتدريب .

تدريب الكلاب على المشى باستخدام الطوق

البدء في تعليم الكلب الخاص بك على المشي باستخدام الطوق الفضفاض. قم بالمشي لمسافة قصيرة على الأقل مرة واحدة يوميًا لممارسة هذه المهارة. هذه مهارة يجب أن تستمر في العمل عليها طوال فترة تدريب الكلاب .

يمسك المدرب بالكلب من الطوق الجلدي ثم يضعه بأحكام فى جانب الرجل اليسرى , ويتحرك به للأمام فى البداية ينطق المدرب الفظ التدريبي Hell على أن يكون هذا اللفظ مسبوقا دائما بنطق أسم الكلب مثلا ركس تعالى معايا,  وفى أثناء الحركة أجذب الكلب جيدا من الطوق بحيث يكون ملاصقا تماما للقدم اليسرى أثناء السير ويكون السير لأول مرة لمسافة لاتقل عن خمسة أمتار ثم تقول لة قف أو Stop ثم بعد دقيقة يعاود المدرب السير وينطق اللفظ Hell وفى نفس اللحظة يتحرك .

تعليم الحيل المختلفة 

الآن بعد أن يعرف كلبك العديد من الأوامر الأساسية ، يمكنك العمل على تعليمها حيلًا مثل “الدحرجة ” أو “لعبة الميت “. ونظرًا لأن كلبك على الأرجح يمتلك يمتلك فكرة قوية عن المشي باستخدام الطوق الفضفاض الآن ، إذا كنت ترغب في مزيد من التحكم أثناء المشي ، يمكنك الآن تقديم الأمر “heel” أيضًا.

تثبيت السلوك 

الآن يجب أن يستجيب كلبك بشكل جيد لعدد من الأوامر ، ويجب معالجة بعض مشكلات السلوك الأخرى. هذا لا يعني أنك انتهيت من تدريب الكلاب .لكن تذكر أنك سوف تكون مطالب بتدريب وتدعيم الكلب الخاص بك طوال عمر الكلب. حيث أن تدريب الكلاب هو الضامن الوحيد لسعادة الكلب وأن يكون عضوًا جيدًا في عائلتك.

سلوكيات يجب الابتعاد عنها عند تدريب الكلاب

  1. التوقف عن تدريب الكلب في حال أحسن التصرف
  2. إظهار علامات الإجهاد أو التوتر عند تدرب الكلاب
  3. الخوف من تدريب الكلب على شئ جديد
  4. وجود فواصل كبيرة بين فترات التدريب





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا