القط الامريكي قصير الشعر | زوشن

القط الامريكي قصير الشعر هى قطة متوسطة الحجم ذات طبيعة لطيفة تجعل هذا الصنف رفيقًا رائعًا للعائلات التي لديها أطفال / أو حيوانات أليفة أخرى. تنحدر القطط الأمريكي من سلالات القطط التي تم جلبها على سفن الشحن الأوروبية ، وهو أحد أكثر سلالات القطط شهرة في أمريكا الشمالية ، ويرجع ذلك إلى شخصياتهم المحبوبة وقدرتهم على التكيف مع مختلف الظروف. هذه القطط الجميلة تتميز بانها حيوانات أليفة سعيدة ومرحة ، ولكن لديها شخصية مستقلة .

جسديا ، القط الامريكي قصير الشعر هو قطط صحية ذات عمر طويل (15 سنة أو أكثر). على الرغم من أنهم ليسوا معروفين بألعابهم الرياضية ، إلا أن الأمريكي قصير الشعر يتمتع بقدر كبير من القوة – وهي سمة تم إنشاؤها خلال عدة سنوات  من صيد القوارض على متن سفن الشحن. قد تكون أبرز سمات السلالة هي وجهها المستدير المسطح ، على غرار القطط الفارسية . أما بالنسبة للفرو الخاصة بهم ، فإن القط  الأمريكي الشعر ذو فرو سميك يزداد سماكة في فصل الشتاء ويمكن العثور عليه في أكثر من 80 مجموعة مختلفة من الألوان والأنماط.

نظرة عامة على السلالة

  • الأصل: أوروبا وأمريكا الشمالية
  • الوزن: 5 إلى 6.5 ;كيلوجرام (ذكور) ؛ 3 -5.5 كيلوجرام (إناث)
  • الطول: 30 إلى 38 سنتيمتر
  • الفرو: قصير
  • الالوان : مجموعة كبيرة من الألوان ، بما في ذلك الأبيض والأسود والكريمة والأزرق والبني والشنشيلا ، والمنقوش، وغيرها الكثير
  • لون العين: عسلي ، ذهبي ، أزرق ، نحاس ، أو أخضر
  • العمر المتوقع : 15 إلى 20 سنة

خصائص القط الامريكي قصير الشعر

مستوى المودة مرتفع
الصداقة مرتفع
مدى ملائمته للاطفال مرتفع
مدى ملائمته للحيوانات الاليفة مرتفع
احتياجات التمرين متوسط
المرح متوسط
مستوى الطاقة متوسط
الذكاء متوسط
الميل الى المواء متوسط
تساقط الشعر متوسط

تاريخ القط الامريكي قصير الشعر

جلبهم المستوطنون الأوروبيون إلى أمريكا الشمالية معهم ، بما في ذلك أسلاف ما نشير إليه الآن باسم “القط الامريكي قصير الشعر”. قام أسلاف هذه السلالة الأوروبية برحلة إلى العالم الجديد بفضل حبهم  للصيد واصطياد القوارض- وهي خاصية كانت تُمنح على سفن الشحن التي تحمل الفئران كما كانت في منازل وحظائر سكان البلاد.

بمجرد وصولها إلى أمريكا ، بدأت هذه القطط تتكاثر ، مع مرور الوقت تطور السمات التي تميزها كقطط أمريكية حقيقية. نظرًا لشخصياتهم الثمينة ، تم تربيتهم (ولا يزالون) الأمريكيين المختارين في محاولة للحفاظ على صفاتهم المحبوبة ونشرها. ويمكن تتبع العديد من السمات الجسدية فى أيامهم الأولى في البلاد ، بما في ذلك معطف كثيف كان مثاليًا لمقاومة الشتاء القارص أثناء العمل والصيد في الهواء الطلق.

تم إعطاء اسم “القط الامريكي قصير الشعر” للسلالة في عام 1966 لتمييزها عن “القط المنزلى قصير الشعر” ، الذي يتم تربيته عشوائيًا ولا يحمل مثل هذه السمات المحددة من ذرية إلى ذرية. واليوم ، يعد القط الامريكي قصير الشعر هو سلالة القطط الأكثر شهرة بين سلالات القطط ، وفقًا لجمعية مربو الحيوانات.

رعاية القط الامريكي قصير الشعر

يحب الأمريكي قصير الشعر اللعب ويكون سعيد  بذلك . يستمتع هذا القط بالتواصل مع البشر ، على الرغم من أنه يتمتع بشخصية مستقله للترفيه عن أنفسهم ، مما يعني عدم القلق عادة بشأن قلق الانفصال. حيث يساعد ترك الألعاب التفاعلية في جميع أنحاء المنزل في ضمان حصوله على اللعب والمرح على قدر كافٍ من التمارين ، وكذلك تخصيص وقت اللعب الفردي. نظرًا لأن هذا الصنف يتعامل بشكل جيد مع القطط الأخرى ، فإن الحصول على قط رفيق هى طريقة أخرى للحفاظ على نشاط  القط الأمريكي .

بالنسبة إلى الصيانة، قد يكون لهذه القطط شعر قصير ، لكنها تحتاج إلى تنظيف منتظم بسبب الطبيعة السميكة للفرو.حيث يعتبر التنظيف الأسبوعي مثالي لصحة المعطف ، كما يجب اتباع ممارسات النظافة الشخصية الأخرى ، بما في ذلك العناية بالأسنان العادية وتنظيف الأذن وتنظيف الأظافر.

المشاكل الصحية الشائعة

القط الامريكي قصير الشعر هو قط صحي نسبيًا ، ويتضح ذلك من العمر الطويل الذي يعيشونه. ومع ذلك ، فإن السلالة عرضة لاعتلال عضلة القلب الضخامي (HCM) ، وهو شكل شائع من أمراض القلب التي تصيب العديد من سلالات القطط المختلفة. في حين يُعتقد أنه يمكن تتبع HCM جزئيًا في علم الوراثة ، يمكن أن يظهر المرض في أي قطة ولا يمكن الوقاية منه تمامًا. إذا قمت بشراء الأمريكي قصير الشعر  من مربي ، تأكد من أن كلا الوالدين قد تم فحصهما على وجه التحديد لمعرفة HCM.

النظام الغذائي والتغذية

القط الامريكي قصير الشعر من القطط القوية التي تتطلب رقابة غذائية صارمة لضمان عدم زيادة الوزن . على الرغم  من عمره الطويل ويمكن أن يعيش بصحة جيدة لمدة تصل إلى 20 عامًا ، إلا أن هذا يعتمد على نظام غذائي عالي الجودة يوفر الطاقة الكافية لقوامه العضلي دون أن يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل مفرط. إذا كنت قلقًا بشأن كيفية تغذية قطك بشكل صحيح . فاستشر طبيبك البيطري حول إرشادات التغذية الصحيحة.

المميزات

  • قطط ودودة ورفيق منزلى رائع
  • التعايش جنبا إلى جنب مع غيرها من الحيوانات الأليفة
  • مستقلة ولا تمانع في أن تترك وحدها فى المنزل

العيوب

  • عرضة لزيادة الوزن
  • تحتاج الى التنظيف بالفرشاة أسبوعيا
  • أثقل مما تبدو عليه ، وقد لا تكون مثالية لشخص لديه صعوبة في حمل الأشياء





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا