تدريب الكلب على اللعب ..اسرار قد تعرفها لاول عن طرق تدريب الكلاب على الالعاب

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الكلب لا ينخرط بشكل كبير في اللعب مع أصحابه البشر. على سبيل المثال ، قد يكون الكلب قد تمت تربية بمعزل عن الناس وبالتالى يصبح قليل التفاعل الايجابى مع البشر بسبب خبيرة القليلة من الناس وعدم الاختلاط بهم   . قد يكون كلب الإنقاذ قد أصيب من قبل صاحبه ، أو قد يكون الجرو خجولًا.

إذا كان الكلب أو الجرو قلقًا أو غير راغب في الانخراط معك ، يمكنك كسب ثقته من خلال التنشئة الاجتماعية والتعامل بطريقة لطيفة مع الكلب . وذلك لأن الكلب عندما يشعر بالراحة معك والاطمئنان ، يمكن أن يتعلم اللعب والمرح.

بعض أصحاب الكلاب قد لا يهتمون إذا كان كلبهم مرحا أم لا  ، ولكن هناك عدد من الفوائد للعلب مع الكلاب :

قبل أن تبدأ

  • اللعب يقدم التحفيز الذهني للكلاب وطريقة مهمة لحرق الطاقة الزائدة .
  • اللعب طريقة رائعة لبناء الروابط وتقوية العلاقة بينك وبين كلبك.
  • اللعب هو وسيلة رائعة لمكافأة الكلب لتعلم مهارات جديدة.
  • اللعب هو متعة! تمامًا كما هو الحال مع الأشخاص ، يلعبون ويمارسون أنشطة تزيد من جودة حياة الكلب.

ولكن عند تبدء فى تدريب الكلب على اللعب ، تذكر أن الصبر هو أهم الأدوات التى يجب ان تتحلى بها . قد يستغرق الأمر وقتًا لكي يبدأ الكلب في الوثوق بأصحابه , وكذلك المزيد من الوقت لتعلم الطرق المناسبة للتفاعل مع البشر

ابدأ ببطء

هناك عدة أسباب قد تكون السبب فى عدم تعلم الكلب للعب . من اهم هذه الاسباب عدم وجود التنشئة الاجتماعية في وقت مبكر من عمر الكلب . ببساطة الكلاب لا تلعب لأنهم لم يسبق أن لعبوا مع احد, وسبب آخر هو أن غرائزهم قد تدفعهم للقيام بأشياء أخرى .

لا يهم لماذا لا يلعب الكلب ، يجب أن تبدأ فى تعليم الكلب على اللعب من خلال تدريبه ببطء على اللعب والألعاب المختلفة . ابدأ بترك الألعاب حول الكلب حتى يعتاد الكلب عليها  ، بدلاً من محاولة إشراك الكلب في لعبة شد الحبل مباشرا . وقد تسبب للكلب الغير اجتماعي الإحساس بالخوف والرهبة , وقد يتصرف بشكل  بشكل خاطئ , إذا كنت تتحرك بسرعة كبيرة ، وسوف يتم الخلط بين الكلب الذي يدفع غرائزه الطبيعية  ولقيام بشيء آخر.

كافئ الكلب باللعب

ابدأ بالثناء الرقيق أو المكافات لأي اهتمام يظهره الكلب تجاه اللعب. يمكنك حتى إخفاء مكافاة أو نشر القليل من زبدة الفول السوداني على لعبة القطار أو كرة. وسوف يتعلم الكلب بسرعة أن اللعب يعني تقديم الأشياء الجيدة له .

شارك في اللعبة مع الكلب

عندما يصبح الكلب يشعر بالراحة مع الألعاب ، إذن فقد حان الوقت لكي تبدأ انت بالتفاعل مع الكلب بالألعاب.  ابدأ بطئ . اجلس بالقرب من الكلب واسحب الكرة باتجاهه , إذا أظهر اهتمامًا ، أعطيه مكافاة و / أو مديحًا. قد يستغرق الأمر بعض الوقت ، ولكن كلما شاركت كلبك في اللعب  كلما كانت استجابة الكلب لتعلم اللعب سريعة .

علم الكلب  قواعد اللعبة

في بعض الأحيان ، تعليم الكلب على اللعب لا يتوقف على مجرد إدخال الفكرة ببطء الى الكلب و تعليمه عليها . ألعاب مثل الجلب او احضار شئ ما ، على سبيل المثال ، لديها أكثر من جزء . قد يكون من السهل تعليم الكلب الخاص بك أن يركض ويلتقط كرة ترميها ، ولكن يجب أن يعرف الأمر  “تعال” و “أسقطها” لكي تستمر اللعبة بسلاسة دون أن تتحول إلى لعبة مطاردة. إذا كان الكلب يواجه مشكلة في التدريب على اللعب ، فتأكد من أنه يعرف الأوامر الأساسية التي تبنى عليها اللعبة .

اختر الألعاب التى يحبها الكلب

. حاول اختيار الألعاب التي تناسبك شخصية كلبك . من المرجح أن يستمتع الكلب بلعبة الجلب .تميل كلاب الرعي  مثل كلب الراعى الالمانى إلى الأداء الجيد في خفة الحركة , ومن خلال اختيار الألعاب التي تتلاءم مع طبيعة الكلاب التى تربت عليها من قبل (حماية الماشية ، الرعى ، إلخ) ، وبذلك سيكون من الأسهل تدرب الكلب على اللعب  وتقديم الكثير من المتعة لكلبك.





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا