تدريب الكلب على جلب واحضار الاشياء بطرق سهله وبسيطة جدا

تدريب الكلب على جلب واحضار الاشياء من الالعاب الممتعة جدا والتى يوجد بها نوع الاثارة. يكون التدريب عن طريق إلقاء كرة أو أي لعبة أخرى وجعل الكلب يلاحقها ثم يحضرها إليك. الكثير من الناس يعتقدون أن هذه اللعبة هي شيء تفعله الكلاب بشكل طبيعي. ومع ذلك ، ولكن معظم الكلاب تحتاج إلى معرفة كيفية القيام بذلك ، أو على الأقل جزء منه. لحسن الحظ ، ليس من الصعب تدريب الكلاب على جلب واحضار الاشياء.

ابدأ بـ  أمر الجلوس

قبل أن تفعل أي شيء ، تأكد أن الكلب يعرف امر الجلوس بشكل جيد . حيث يجب أن تبدأ جميع ألعاب  جلب واحضار الاشياء مع الكلاب بطلب الجلوس . ولكن تأكد من أن الكلب جالس بهدوء بجوارك قبل الانتقال إلى الخطوة التالية. . هذا يضمن أنه بمجرد أن يفهم الكلب قواعد اللعبة ، فلن يقفز عليك لمحاولة الحصول على الكرة قبل أن تقوم برمى الكرة .

إرسال الكلب الى الخارج

بمجرد تعليم الكلب على أمر الجلوس ، ورمي الكرة قل للكلب “التقطها”. ابدأ برمي الكرة على مسافة قصيرة. معظم الكلاب سوف تلاحق الكرة وتقوم باحضارها. إذا كان الأمر كذلك ، فقد انتهيت من هذا الجزء من التدريب.

تدريب الكلاب على جلب الاشياء

إذا لم يكن تدريب الكلب على جلب واحضار الاشياء أمرًا طبيعيًا ، فقد تضطر إلى العمل على تدريب الكلب على اللعب أولاً. يمكنك أن تبدأ من خلال إعطاء الكلب مكافاة أو الثناء عليه. بعد ذلك ، ثم اتجه ببطء نحو ثم التقط الكرة.

استدعاء الكلب للعودة

هذه الخطوة من أهم أجزاء تدريب الكلاب على جلب واحضار الاشياء . إنه أيضًا الجزء الذي يواجه فيه معظم الناس مشاكل. إذا لم تتمكن من استعادة الكلب لإسقاط الكرة ، فأنت لا تلعب لعبة الجلب ، فأنت تلعب فقط لعبة المطاردة!

أفضل طريقة لاستدعاء الكلب للعودة إليك بالكرة هي التأكد من أن لديه فهمًا قويًا لأمر “تعال” قبل أن تبدأ. عندما تلعب لعبة الجلب ، بمجرد أن يلتقط كلبك الكرة ، قل للكلب امر “تعال”. وقم بتشجع كلبك على العودة إليك من خلال التحدث بصوت سعيد ، والثناء عليه.

إذا كان الكلب يواجه مشكلة في هذه الخطوة ، فقد تحتاج إلى تقليل المسافة التي تقذف فيها الكرة. في بعض الحالات ، يجب أن تبدأ برميها على بعد أمتار قليلة ثم تزيد المسافة تدريجياً. ولمن يجب أن يكون الكلب قادراً على إحضار الكرة إليك باستمرار قبل التفكير فى زيادة المسافة فى المرة القادمة.

استخدم أمر اتركها

قد يكون من الصعب إقناع الكلب باعادة الكرة إليك بمجرد أن يضعها في فمه. ولكن إذا كان الكلب مدرب على أمر “اتركها” فقد يكون الأمر سهلا   (أو تحريره). درب كلبك على ذلك قبل أن تلعب لعبة الجلب مع كلبك وبمجرد عودته إليك ، أعط الأمر “اتركها”. إذا ترك الكلب الكرة ، فقم بمدحه والثناء عليه , ورمي الكرة مرة أخرى كمكافأة.

تدريب الكلاب على احضار الاشياء

“امر “ترك

إذا كان الكلب  لا يترك الكرة ، فأنت بحاجة إلى جعل هذا التدريب جديرة باهتمام ًالكلب عن طريق الحيل والمكافآت. امنح الكلب أمر “اتركها” ، ثم أظهر المكافأة للكلب. سيضطر الكلب إلى ترك الكرة للحصول على المكافأة. انتظر حتى تحصل على الكرة في حوزتك قبل التخلي عن المكافأة. ثم أعط كلبك مكافأة إضافية عن طريق رمي الكرة لمواصلة اللعبة.

خيار آخر هو استخدام اثنين من الكرات بدلا من المكافآت. بمجرد ان يعود الكلب إليك بالكرة الأولى ، أظهر الكرة الأخرى التي تحملها في يدك. العديد من الكلاب سوف تسقط الكرة بعد ان يرى الكرة الثانية. بمجرد أن يسقط كلبك الكرة ، قم برمي واحدة ممن فى يدك ليتم جلبها. هذا النهج لا يعمل دائما مع كل الكلاب، ولكن. بعض الكلاب ترفض ترك الكرة الموجود معهم . في هذه الحالة ، ربما تكون طريقة مكافأة الكلب هي أفضل خيار لديك.

مشاكل تدريب الكلب على جلب واحضار الاشياء

ضع في اعتبارك عندما تمر بهذه الخطوات من المحتمل أن يكون كلبك سعيدًا بممارسة لعبة المطاردة أو الابتعاد عن لعبة جلب الاشياء. لا تتورط في لعبة مطاردة! إذا كان الكلب يركض بالكرة ، أدر ظهرك وابدأ في المشي. معظم الكلاب سوف يركض نحوك. إذا رفض الكلب إعادة الكرة ، فقم بإنهاء اللعبة.

لعبة الجلب

لعبة الجلب

بالنسبة للكلاب التي تستمر في الركض بالكرة ، حاول أن تمارس التدريب عندما يكون الكلب مقودًا. قم بإلقاء الكرة على مسافة قصيرة ، ثم أعطِ الأمر “تعال” ثم قف هناك وانتظرها. استخدام المكافأة والثناء لإقناع الكلب .

يستخدم بعض مدربي الكلاب أيضًا طريقة إخفاء مكافاة داخل الكرة. للقيام بذلك ، قم بقطع فتحة صغيرة في كرة وأدخل مكافأة أثناء مراقبة الكلب لك . سيعرف كلبك أن المكافأة موجود في داخل الكرة ويكون قادرًا على شمها ، ولكن على لن يستطيع الحصول عليه من تلقاء نفسه. لذا، عندما يعيد الكلب الكرة اليك، يجب عليك اخراج المكافأة للكلب. بعد بضع رميات فقط ، سوف يدرك كلبك أنه للحصول على المكافأة ، يجب عليه إعادة الكرة إليك وإسقاطها.

إذا كان الكلب لا يفهم فكرة جلب الأشياء بشكل سريع ، فامنحه الوقت. كن صبورا . إذا كنت تتدرب قليلاً كل يوم ، فسوف يكتشف الكلب ذلك في النهاية. .





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا