قط الصعلوك لا يعرف الخوف

قط الصعلوك يشتهر بجسمه الكبير الطويل وفروة الفخم ، وهو قط الحضن الحقيقي الذى يحبه أصحابها.  قطط الصعلوك ذكية وودية انيقة بشكل مدهش. بالإضافة إلى ذلك ، يتعلم العديد من قطط الصعلوك الحيل الجديدة وممارسة الألعاب ، مثل الجلب. حتى يتعلم البعض حب المشي على المقود!

قط الصعلوك أيضا قابل للتكيف للغاية ، مما يعني أنها يمكن أن تزدهر في مجموعة متنوعة من أنواع المنازل – من الشقق ، إلى الأسر الكبيرة لأسرة واحدة – كما أنها تكون رفيقاً ممتازة للعائلة مع أطفال أصغر سنا أو غيرها من الحيوانات الأليفة.

صحيح أن قط الصعلوك هادئة للغاية ، وقطعة سهلة الانقياد ، ولكن طبيعتها الأنيقة تعني أنها يمكن أن تشعر بالملل دون الاهتمام الكافي والترفيه. إذا أحضرت قط الصعلوك إلى منزلك ، يجب توفير عدة ساعات يوميًا للعب وقضاء وقت ممتع معه.

سلالة قط الصعلوك

  • الأصل: كاليفورنيا
  • الوزن: يزن الذكور عادة ما بين 5.5 و 9 كجم ، بينما يتراوح وزن الإناث بين 4 و7 كجم .
  • الطول: ما يصل إلى 83 سنتيمتر
  • المعطف: طويل وناعم
  • طبقة اللون: أبيض ، أسود ، أزرق ، أحمر ، أرجواني، بنى محمر، رمادى، بنى غامق
  • لون العين: كهرمان اصفر والأزرق والأخضر والذهبى
  • العمر المتوقع: ما يصل إلى 18 سنة

خصائص قط الصعلوك

مستوى المودة مرتفع
الصداقة مرتفع
مدى ملائمته إلى الأطفال مرتفع
مدى ملائمته إلى الحيوانات الأليفة مرتفع
احتياجات التمارين معتدل
المرح معتدل
مستوى الطاقة معتدل
الذكاء معتدل إلى مرتفع
الميل الى المواء معتدل
كمية تساقط الشعر معتدل إلى مرتفع

تاريخ القط الصعلوك

مثل ابن عمه القريب ، قط راغدول، القط الصعلوك لها تاريخ قصير إلى حد ما باعتبارها سلالة متميزة. بعد إنتاج راغدول لأول مرة من قبل آن بيكر في الستينيات ، أرادت مجموعة من المربين تعزيز التنوع في ألوان وأنماط أحجام قططهم وأحجامهم. بالإضافة إلى ذلك ، أرادوا إضافة المزيد من التباين الوراثي إلى فضلاتهم – حيث يمكن أن توفر مجموعة أوسع من الجينات بعض الحماية ضد الأمراض الوراثية. سيطرت آن بيكر بشكل صارم على تكاثر قطط راغدول – ولم ترغب في إضافة تباين إلى سلالتها – لذلك بدأ هؤلاء المربون إنشاء سلالتهم المميزة.

قام المربون بتهجين قطط راغدول مع الفرس والهيمالايا والقطط المنزلية ذات الشعر الطويل لزيادة حجم قططهم ، ولخلق سمات مادية من شأنها أن تميز القط الصعلوك عن قطط راغ دول. على الرغم من أن اسم “القط الصعلوك ” كان في البداية مزحة قام بها أحد المربين الأصليين  إلا أنها كانت عالقة عندما تعذر تغيير سجل السلالات الرسمي. بالإضافة إلى ذلك ، إنه تكريم قطط راغ دول، التي أوحت لهم ذلك.

رعاية قط الصعلوك

على عكس العديد من القطط ذات الفرو الطويل الناعم، فإن معاطف قطط الصعلوك منخفضة الصيانة نسبيًا. نظرًا لأنها مقاومة للتشابك ، يمكنك تنظيف أو تمشيط قط الصعلوك مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة أي تشابك أو تنظيف بسيط وإزالة تراكم الشعر الميت. وما هو أكثر من ذلك ، فإن قطط الصعلوك ليست عرضة لتساقط الشعر المفرط.

تأكد من فحص آذان الصعلوك كل أسبوع ، لإزالة أي أوساخ أو حطام برفق بقطعة قماش مبللة أو كرة القطن. إذا كانت أذني الصعلوك متسخة للغاية أو حمراء أو ملتهبتين ، فحدد موعدًا مع الطبيب البيطري على الفور. تجنب استخدام مسحات القطن ، لأنها يمكن أن تضر هياكل الأذن الداخلية الحساسة.

إذا كان لدى الصعلوك أي إفرازات حول العينين ، فقم بإزالتها بقطعة قماش ناعمة ومبللة. استخدم أجزاء مختلفة من القماش لكل عين لتجنب انتشار العدوى. مثل أي سلالة من القطط ، يمكن أن تتطور أمراض اللثة مع عدم نظافة الأسنان . إذا لم تكن قادرًا على تنظيف أسنان قطتك يوميًا .

شخصية قط الصعلوك

كما ذكرنا سابقًا ، تعتبر قطط الصعلوك مرحة للغاية وتحب اهتمام اصحابها، ولكنها قد تشعر بالملل إذا لم يتم تحفيزها بشكل صحيح. من المهم توفير وقت كل يوم للعب مع قط الصعلوك الخاص بك. يمكنك أن تبقيه منشغلاً وممتعًا مع الكثير من ألعاب القط والألعاب وحتى العاب الجلب. نظرًا لأن قطط الصعلوكلها شخصيات مرحة ، فإن شيئًا بسيطًا مثل الكرة يمكن أن يبقيها سعيدة لساعات. نظرًا لأن قطط الصعلوك لها شخصية لا تعرف الخوف ، فمن الأهمية ألا تتركه بمفرده أبدا

المشاكل الصحية الشائعة

  • مرض الكلى المتعدد الكيسات (PKD): PKD هو تطور الخراجات متعددة على الكلى القط. لا تهدد الحياة على الفور ، ولكن يجب معالجتها في أقرب وقت ممكن من أجل منع تطور الخراجات الجديدة وتقليل خطر العدوى البكتيرية الخطيرة.
  • اعتلال عضلة القلب الضخامي (HCM): هذا النوع من أمراض القلب شائع للغاية في القطط ، و يتميز بسماكة عضلة القلب. عادة ما يتم إزالة القطط مع HCM من خطوط التكاثر ، ولكن ليس هناك ما يضمن ضدها.

النظام الغذائي والتغذية

مثل أي قط ، من المهم تجنب الإفراط في تغذية قط الصعلوك؛ إنهم قطط كبيرة ، لكن لا يجب أن يكونوا سمينين. ستعتمد احتياجاتك الغذائية من الصعلوك على مستويات العمر والجنس والنشاط ، ولكن يجب عليه عمومًا تناول وجبة من طعام القط عالي الجودة يوميًا. إذا كنت ترغب في إضافة بعض الاختلافات إلى النظام الغذائي ، يمكنك خلط بعض الأطعمة المبللة في وجبات الطعام عدة مرات في الأسبوع.

.





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا