قط الهيمالايا هجين ما بين القط الشيرازي والسيامي | شخصيته , تاريخة , نظام التغذية , المشاكل الصحية

قط الهيمالايا هو هجين ما بين القط الفارسي(الشيرازي ) والقط السيامي والنتيجة هي قطط جميلة ذات فرو طويل ، ناعم، مثل الفارسية ولون حاد مثل القط السيامي وعينين زرقاء لامعة. متوسطة إلى كبيرة الحجم ، تتميز قطط الهيمالايا بالجسم الممتلئ ,والصدر الواسع, والبطن المدورة ,والعظام القوية. كما يتميز قط الهيمالايا  بالعضلات والصلابة ، ولكن ليس بشكل ممتلئ.

على الرغم من حجمها الكبير، يمكن اعتبار قطط الهيمالايا “عملاق لطيف” . يحبون جذب انتباه ومودة أصحابها ، ولديهم شخصيات لطيفة ، معتدلة ، وهم مرحون للغاية. إذا كنت تبحث عن قطة تحتاج الى قدر من الاستمالة المنخفضة ، قد لا يكون قط الهيمالايا هو الاختيار المناسب لك – لان فروها الطويل والناعم يتطلب رعاية يومية.

نظرة على السلالة

  • الأصل: الولايات المتحدة ، المملكة المتحدة
  •  الوزن : ما بين 3 و 6 كيلوجرام ، لكن بعض الذكور قد يزنون أكثر.
  • الفراء: فرو كثيف طويل
  • يأتي بألوان وأنماط حادة. بعض الألوان تشمل اللون الرمادي والأزرق بنى غامق والأرجواني والكريمي.
  • العمر المتوقع: 15 سنة أو أكثر

خصائص الهيمالايا

قطط الهيمالايا

قطط الهيمالايا

مستوى المودة مرتفع
الصداقة مرتفع
مدى ملائمته الى الاطفال مرتفع
مدى ملائمته الى الحيوانات الاليفة مرتفع
احتياجه الى التمارين منخفض
المرح معتدل
مستوى الطاقة منخفض
الذكاء منخفض– معتدل
الميل الى المواء منخفض
تساقط الشعر مرتفع

تاريخ قط الهيمالايا

على عكس العديد من السلالات الأخرى ، ليس لدى قطط الهيمالايا تاريخ طويل جدًا. لقد كانوا موجودين منذ أقل من 100 عام.

خلال عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين ، حاول المربون في جميع أنحاء العالم إنتاج قط به جسم فارسي وعلامات سيامية. في عام 1935 ، قام باحثان طبيان من جامعة هارفارد بامتلاك ذكر فارسي أسود مع سيدة سيامية لدراسة كيفية توارث بعض الخصائص الجينية. لم يكن القصد إنشاء سلالة جديدة من القط. بعد إنشاء وتناسل العديد من الفضلات ، قام هؤلاء الباحثون أخيرًا بإنتاج أول قطة حقيقية في الهيمالايا ، أطلقوا عليها اسم Debutante.

تباطأ التكاثر خلال الحرب العالمية الثانية ، ولكن بعد الحرب ، ابتكر مربي أمريكي يدعى مارجريتا جو فورث أول قطة فارسية ذات ألوان حادة سيامية.

في عام 1957 ، تم التعرف على هذا الهجين رسميًا من قِبل جمعية مربو الحيوانات (CFA) جمعية مربي الحيوانات الأمريكية. بعد عدة سنوات ، جمعت جمعية مربو الحيوانات بين سلالات قطط الهيمالايا والقطط الفارسية ، وذلك بسبب أنواع أجسادهم المشابهة، لا تزال العديد من المنظمات لا تعتبر قطط الهيمالايا والفرس سلالات منفصلة بدرجة كبيرة عن بعضها.

قط هيمالايا

قط هيمالايا

رعاية قط الهيمالايا

إذا لم تكن على استعداد لتوفير بعض الوقت لتنظيف قطتك كل يوم ، فربما لا يكون الهيمالايا هو القطة المناسبة لك. نظرًا لوجود شعر طويل وناعم يتشابك بسهولة ، حيث يجب تنظيف معطف الهيمالايا بمشط قوي واسع الأسنان يوميًا. سيؤدي ذلك إلى إزالة ومنع الشعر الميت ومنع تشابكه، ويساعد على إزالة أي الأوساخ أو الأتربة أو الحطام.

ومن الجدير بالذكر ان قط الهيمالايا يحب جذب انتباه أصحابها ، مما يجعل التنظيف أسهل – وعلاقة ممتازة لكل من المالك وقط الهيمالايا.

يمكنك حماية ساقيك وأثاثك من خلال تقليم أظافر الهيمالايا بانتظام. فحص الكفوف الأسبوعية وتقليم حسب الضرورة للحفاظ على الكفوف صحية وخالية من الإصابات. خصص بعض الوقت كل أسبوع لفحص آذان قطتك أيضًا. آذان الهمالايا المدببة عرضة الى الأوساخ والحطام ، والتي يمكن أن تؤدي إلى التهابات وغيرها من مشاكل الأذن على الطريق.

إذا وجدت حطامًا في آذان القط ، فاستخدم منظف أذن الحيوانات الأليفة وكرة قطنية لإزالته برفق. لا تستخدم قط مسحة قطنية في آذان قطتك – فقد تتسبب في أضرار جسيمة لهياكل الأذن الداخلية الحساسة. إذا كانت الآذان حمراء جدًا أو ملتهبتين ، أو قذرة جدًا ، أو رائحته كريهه، فاخذه إلى الطبيب البيطري في أقرب وقت ممكن.

شخصية قط الهيمالايا

قط الهيمالايا لديه احتياجات منخفضة من التمارين الرياضية ، لكنها مليئة بالمرح وسوف تتعرض للأذى إذا شعرت بالملل. يمكنك ابقائها مسلية ومشاركة من خلال توفير الكثير من ألعاب القط وتخصيص بضع دقائق للعب معها كل يوم. نظرًا لأن قطط الهيمالايا تتمتع بشخصيات مرحة ، فإن شيئًا بسيطًا مثل كرة الورق يبقيها سعيدة لساعات.

المشاكل الصحية الشائعة

قط هيمالايا

قط الهيمالايا

  • مرض الكلى المتعدد الكيسات: يتميز PKD بتطور خراجات متعددة على كليتي القط. إنه ليس مهددًا للحياة على الفور ، لكن يجب معالجته في أقرب وقت ممكن لمنع تطور الخراجات الجديدة وتقليل خطر الالتهابات البكتيرية الخطرة.
  • مشاكل في الجهاز التنفسي: نظرًا لأن قطط الهيمالايا لها وجه مسطح ، فهي أكثر عرضة لمشاكل الجهاز التنفسي ، مثل صعوبة التنفس والبلع ، أو عدم القدرة على أداء النشاط البدني.
  • داء السعفة: يعد الفرو الطويل السميك أكثر صعوبة في الاعتناء به ، مما يمنحها خطرًا متزايدًا للإصابة بالسعفة. تأكد من التحقق بعناية من جلد قطتك بحثًا عن بقع حمراء متقشرة أثناء جلسات الاستمالة وشاهد الطبيب البيطري في أسرع وقت ممكن إذا كنت تشك في إصابة السعفة.

النظام الغذائي والتغذية

تعتمد الاحتياجات الغذائية لقطتك على العمر والوزن ومستويات النشاط ، لذلك من المهم التحدث مع طبيبك البيطري حول جدول التغذية. نظرًا لأن قطط الهيمالايا معرضة لتساقط الشعر – فمعاطفها الحريرية الطويلة معرضة بدرجة كبيرة للسقوط – قد ترغب في سؤال الطبيب البيطري عن طعام تم إعداده خصيصًا لمنع أو تقليل تساقط الشعر.

تعتبر السمنة فى القطط مشكلة شائعة بين جميع السلالات ، لذا احرصي على عدم إفراط قطتك في تناول وجبات الطعام خلال أوقات الوجبات المعتادة أو مع تناولها. إذا كانت قطتك تزداد وزناً ، يمكن للطبيب البيطري تقديم خطة نظام غذائي مخصص.





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا