كلب البابيلون | بالصور الكلب الذى كان يمتلكة الملك لويس الرابع عشر لفرنسا

كلب البابيلون هو كلب صغير وهادئ لكنه منتبه، ولديه نشاط كبير ،ذات شخصية ودودة. على الرغم من أن اسمه يرجع إلى مظهره الذي يشبه الفراشة ذو آذان منتصبة ، الا انه يمكن أن نجد أنواع من سلالة كلب البابيلون ذو اذان متدلية وليست منتصبة  . لأن الآذان هي مسألة تفضيل شخصي ، لذلك لا تعتبر خطأ أو خلل إذا تدلت .

كلاب البابيلون هي الكلاب الذكية التي يمكن تدريبها على المشاركة في رياضة الكلاب أو التنافس في منافسات الطاعة. في حين أنها صغيرة الحجم ، إلا أنها أكثر نشاطًا من الكلاب كبيرة الحجم ، وسوف ترغب في أن تكتشفها بشكل متهور.

كلب البابيلون :

المجموعة: مجموعة كلاب اللعب
الحجم: من 6 إلى 10 أرطال ، من 8 إلى 11 بوصة في الارتفاع
اللون : كلاب بيضاء ممزوجة بعلامات من ألوان أخرى   – عادة ما تكون هذه العلامات من اللون الاحمر او الاسودأو البني .

الفرو:لديهم فرو طويل مستقيم ،مكون من طبقة واحدة مع الرتوش
متوسط العمر المتوقع: من 14 إلى 16 سنة

خصائص كلب البابيلون:

مستوى المودة مرتفع
مستوى الصداقة مرتفع
المودة إلى الأطفال متوسطة
المودة الى الحيوانات الاليفة متوسطة
حاجته إلى التمارين مرتفعة
حاجته الى اللعب مرتفعة
مستوى الطاقة متوسط
قابليته الى التدريب مرتفعة
مستوى الذكاء مرتفع
الميل الى النباح مرتفع
كمية تساقط الشعر منخفضة

تاريخ كلب البابيلون:

نشأ كلب البابيلون في فرنسا ، حيث كان اسمه يرجع إلى آذانه المنتصبة. كلمة بابيلون تعني الفراشة بالفرنسية. ولكن ليست كل سلالة كلب البابيلون لديهم آذان منتصبة ولكن منهم كلاب ذو اذان متدلية ويعرف الصنف ذو الاذن المتدلية  بالفلان (العثة).

وقد عُرفت هذه السلالة في وقت ما بأنها قزم أو حيوانات صغيرة وقد يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر. اكتسب كلب البابيلون شعبية كبيرة في إسبانيا وإيطاليا مع مرور الوقت ، حيث كان يتم تصويرها في كثير من الأحيان في اللوحات الكلاسيكية. في ذلك الوقت ،كلاب البابيلون التي ظهرت في هذه اللوحات كانت من النوع المتدلي ، مع عدم ظهور آذان منتصبة حتى أواخر القرن التاسع عشر. يشمل الملاك المشهورين الملك لويس الرابع عشر لفرنسا وماري أنطوانيت.

تم جلب كلب البابيلون إلى الولايات المتحدة في أواخر القرن التاسع عشر. تم التعرف على أول سلالة من قبل نادي بيت الكلب الأمريكي في عام 1915 وتمثل بالكامل من قبل نادي السلالات الخاصة بهم في عام 1935.

وفاز كلب البابيلون المسمى ب (كيربي) بجائزة أفضل عرض في معرض الكلاب   في عام 1999. كما فاز بجائزة أفضل عرض للكلاب في كندا.

العناية بكلب البابيلون :

يحتوي كلب البابيلون على طبقة شعر طويلة و ناعمة وحريرية تتطلب عملية تجميل منتظمة ، خاصة تنظيف الشعر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. ومع ذلك ، فإن الشعر لا ينمو بشكل مستمر ، وبالتالي فإن السلالة لا تحتاج إلى حلاقة الشعر.

مثل كثير من الكلاب الصغيرة ، قد يكون كلب البابيلون متشددا وعنيدا. ومع ذلك ، فإن سلالة ذكية جدا ويجب أن تتعلم جيدا إذا كنت مجتهدة. التدريب المستمر على الطاعة أمر لا بد منه. كلاب البيلون هي أيضا نشطة جدا، لذلك يوصى بممارسةالرياضة كثيرا باستمرار .

يعتبر كلب البابيلون رفيقا ممتازا للعديد من الأسر. على الرغم من أنها يمكن أن تتوافق بشكل جيد مع الأطفال ، إلا أن العائلات ذات الأطفال اللطفاء يفضلون هذا النوع من الكلاب لأن هذه السلالة يمكن أن تصاب بالجروح بسهولة أثناء اللعب مع الاطفال الأشقياء . إنهم يحبون الأطفال ، ولكنك ستحتاج إلى التأكد من فهم الطفل لكيفية التعامل مع الكلب. قد يدافع كلب البابيلون عن نفسه إذا كان يتم إساءة معاملته أو إساءة استخدامه من قبل الطفل. كلاب البابيلون هي الكلاب الصغيرة المبهجة للأطفال والعائلة .

هذه السلالة عادة ما تكون جيدة للأسر التي لديها أكثر من نوع من الحيوانات الأليفة . يتعامل كلب البابيلون  بشكل جيد مع القطط إذا كان قد تواجد معهم من قبل . إن كلب البابيلون  يحب أن يكون القائد  مع الكلاب الأخرى ، وسوف يكون أيضا الزعيم تجاه البشر إذا كنت لا تدريبهم بشكل صحيح. هذا يمكن أن يؤدي إلى متلازمة الكلب الصغير ، حيث يصبح الكلب ملكا لمالكه ويطور قلق الانفصال وغيرها من المشاكل السلوكية.

يحتاج كلب البابليون الكثير من الوقت للعب النشط. يجب أن يمارس المشي يوميا لمدة 20 إلى 30 دقيقة مرتين او ثلاث مرات . من الجيد أن يكون لديك ساحة أو متنزه للكلاب حيث يمكنهم الركض فيه. قد لا يتحمل كلب البابيلون أن يكون وحيدا لمدة طويلة . لذلك يحب التفاعل والتحفيز الذهني. لذلك فإنهم لن يستجيبوا لك بشكل جيد إذا لم يكن لديك وقت كافي لقضاءه معهم.

كما هو الحال بالنسبة للكلاب الصغيرة ، قد يكون من الصعب تركيبها إلا إذا احتفظت بها حسب الجدول. سوف تحتاج إلى أن تكون متماسكة .

سوف ينبهك كلب البابيلون إلى وجود الغرباء أو الضوضاء التي تهمهم عن طريق النباح. هذا يمكن أن يكون مشكلة إذا كنت تعيش في شقة حيث يوجد الكثير من الأنشطة القريبة. على الرغم من أنهم ينبحون لتنبيهك ، إلا أنهم ليسوا عدوانيين بشكل عام تجاه الغرباء.

هذه السلالة تتاقلم  مع الطقس الحار جيدا. لأن لديهم طبقة واحدة فقط ، قد يحتاجون إلى حماية أو سترة أثناء الطقس البارد.

المشاكل الصحية لكلب البابيلون:

يسعى المربون المسؤولون للحفاظ على أعلى معايير السلالات التي وضعتها أندية تربية الكلاب . الكلاب التي تربيها هذه المعايير هي أقل احتمالا لتطور ظروف وراثية. ومع ذلك ، يمكن أن تحدث بعض المشاكل الصحية الوراثية في السلالة. فيما يلي بعض المشاكل الصحية الواجب معرفتها:

مشاكل في الركبة: تسبب الم في الارجل وعدم التحكم في المشي.

ارتفاع ضغط القصبة الهوائية : ويمكن رؤية هذا مع أعراض السعال.

ضمور الشبكية التقدمي : هذا هو حالة العين التنكسية التي يمكن أن تؤدي إلى العمى.

تغذية كلب البابيلون:

سوف تحتاج إلى التأكد من أن هذا الكلب الصغير لا يعاني من زيادة الوزن ، لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أي ميل تجاه مشاكل الركبة.  قدم الى كلب البابيلون من 1/4 إلى 1/2 كوب من الطعام الجاف ، مقسم إلى وجبتين. قد يبدو ذلك مقدار ضئيل ، ولكن هذا المقدار كاف لتغذية كلب البابليون ويضمن عدم زيادة الوزن. لا تترك الطعام للتغذية المجانية طوال اليوم. تأكد من عدم إطعام الطعام البشري إلى كلب البابيلون كعلاج وضمان جميع أفراد الأسرة يعرفون عدم القيام بذلك.

إذا لاحظت أن كلب البابيلون قد اكتسب وزن زائد ، ناقش ذلك مع الطبيب البيطري للحصول على توصية جدول التغذية ، طعام الكلب ، والتمارين الرياضية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على وزن الكلب الصحيح.

صور كلب البابليون:

كلب البابيلون

كلب البابيلون

كلب البابيلون

كلب البابيلون

كلب البابيلون

كلب البابيلون

كلب البابيلون

كلب البابيلون

 

 

 





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا