كلب البج .. هو كلب خاص بالملوك استخدمته زوجة نابليون في مراسلة زوجها في السجن

كلب البج هو كلب مرح له رأس مستدير ومجعد ، وأنف قصير ،وهو كلب شجاع قوي ذات جسم صغير قوي وذيل مجعد. هذا الكلب الصغير شكله ساحر ملفت للانظار ، طيّب ، نشيط ، ومرح. كلب البج هو كلب صغير ذات شخصية كبيرة ، لذا فهو مثالي لمن يبحث عن كلب صغير  الحجم ولكن نشط ، إن السلوك المعتدل لهذه السلالة يجعلها خيارًا جيدًا للعائلات التي لديها أطفال.

 كلب البج :

المجموعة: مجموعة كلاب اللعب
الحجم: الوزن من 14 إلى 18 رطلا ، والارتفاع من 10 إلى 13 بوصة
الفرو  :سلس ، ومزدوج ذات طبقتين وقصير

اللون :أما لون الظبي أو أسود
متوسط العمر المتوقع: من 13 إلى 15 سنة

خصائص كلب البج :

مستوى المودة مرتفع
مستوى الصداقة مرتفع
المودة إلى الأطفال مرتفعة
المودة الى الحيوانات الاليفة مرتفعة
حاجته إلى التمارين متوسطة
حاجته الى اللعب متوسطة
مستوى الطاقة متوسط
قابليته الى التدريب منخفضة
مستوى الذكاء منخفض
الميل الى النباح منخفض
كمية تساقط الشعر عالية

تاريخ كلب البج :

كلاب البج هي واحدة من أقدم سلالات الكلاب في العالم ، و تاريخها  يعود إلى ما لا يقل عن 400 قبل الميلاد. هناك الكثير من الجدل حول معرفة  الأصول الحقيقية ل كلب البج ، ولكن يعتقد عموما أنه جاء أصلا من الصين. قد تكون كلاب البج مرتبطة بكلاب بيكنجيز  ، على الرغم من أن البعض يعتقد أن سلالة كلب البج جاءت من سلالات  كلاب البول دوج أو الماستيف. كان كلب البج في يوم من الأيام مرافقا للرهبان البوذيين في التبت ، وهو ما قد يفسر لماذا هم مخلوقات محبة ومتفائلة.

في القرنين السادس عشر والسابع عشر ، أصبح كلب البج شائعًا بين الملوك الأوروبيين. تم جلبهم من قبل الملك وليام الثاني والملكة ماري الثانية من هولندا عندما صعدوا عرش إنجلترا.ويظهر ذلك في لوحات من غويا تنتمي الي النبلاء الإسبان. كانت زوجة نابليون ، وجوزفين ،لديها كلب البج تستخدمه في حمل رسائل سرية إلى نابليون في السجن. وكانت الملكة فيكتوريا ايضا تهتم بتربية كلاب البج ، وكذلك أحفادها ، وكذلك الملك جورج الخامس والملك إدوارد الثامن.

وأعيدت سلالة جديدة من كلاب البج و  البيكنجيز إلى إنجلترا بعد أن اجتاحت بريطانيا القصر الإمبراطوري الصيني في عام 1860.تم تسجيل كلب البج  لأول مرة في النادي الأمريكي للكلاب في عام 1885 واستمر في اكتساب شعبية.

العناية بكلب البج :

كلب البج  لديه فرو قصير وناعم ويفقد الكثير من هذا الفرو  يوميا ، عادة ما يكون التمشيط  الروتيني بالفرشاة العادية كافي للعناية بفرو كلب البج . وينبغي عليك الاهتمام جيدا بتنظيف وجه كلب البج  للحفاظ على  طيات وتجاعيد  وجه كلب البج  نظيفة لمنع الالتهابات. قم بمسح وجهه باستخدام إسفنجة رطبة ثم جفف المنطقة جيدًا. قد ينصح بالاستحمام المتكرر إذا كان كلب البج لديه أي حساسية أو مشاكل جلدية أخرى.

كلاب البج  هي الكلاب السعيدة التي غالبا ما تستجيب بشكل جيد للتدريب (خاصة لأنها تميل إلى أن يكون حافزها الغذاء ). على أقل تقدير ، علم كلب البج الأوامر الأساسية الخاصة بك وتأكد من أنه اعتاد على  التعامل معها. كلب البج غالبا ما يكون عنيدا. لذلك ، قد يكون من الصعب التعامل مع كلب البج غير المدرب في حالات مثل التعامل مع تقليم الأظافر وتنظيفها . يجب تقليم الأظافر بانتظام للحفاظ عليها قصيرة ومريحة.

انتبه إلى نظافة الفم ونظف أسنان كلبك مرتين على الأقل كل أسبوع للحفاظ على صحة لثته وفمه. كن على دراية بأنهم غالباً ما يعانون من مشاكل الأسنان لان أسنانهم مزدحمة وقد يحتاجون إلى تنظيف الأسنان بشكل متكرر أكثر لدى الطبيب البيطري.

كلب البج يجب أن يحرق بعض الطاقة ويحتاج إلى كمية معتدلة من التمارين. سوف يكون المشي اللطيف واللعب النشط جيدًا لصحة كلبك . تأكد من عدم الإفراط في ممارسة كلبك الخاص بك للرياضة ، وخاصة في الطقس الحار. إستخدم كمامة الفخذ القصيرة لحماية كلبك من تيار الهواء .كلب البج عرضة للإجهاد الحراري وسكتة الحرارة ، حتى في درجات الحرارة المنخفضة.

تأكد من عدم ترك الكلب الخاص بك غير المراقب في السيارة ، حتى في الطقس البارد. عند السفر عن طريق الجو ، من الأفضل أن يسافر كلب البج الخاص بك معك في الناقل في مقصورة الركاب.من غير المعروف أنهم ينبحون ولكنك ستسمع الكثير من أصوات الصخب المضحكة ، بما في ذلك الشخير ونوبات العطس العكسي.

تاريخ كلاب البج الطويل ككلاب رفيقة  ساهم في أن تكون كلاب البج صديقة للجميع ، لكن التنشئة الاجتماعية لا تزال جزءًا مهمًا من تربية الكلب. إن تعريض كلبك لأشخاص آخرين ،سواء كلاب ، أو حيوانات صغيرة سوف يساعد الكلب على الشعور بمزيد من الثقة ولن يكون خجولًا ، أو خائفا ، أو عدوانيًا.

كلب البج هو خيار جيد لعائلة لديها أطفال لأنهم يحبون الأطفال والأطفال يحبونها. فهي صغيرة بما يكفي للعب مع الأطفال ولكنها ليست حساسة لدرجة أنهم عرضة لخطر الإصابة. يجب دائمًا ضمان معاملة الأطفال لكلب البج بالاحترام . كلاب البج أيضا جيدة عادة للتواجد مع الحيوانات الاليفةالاخرى مثل  الكلاب والقطط والحيوانات الصغيرة الأخرى.

المشاكل الصحية الشائعة في كلب البج :

يسعى المربون المسؤولون عن كلاب البج الى الحفاظ على أعلى معايير السلالات التي وضعتها أندية تربية الكلاب . الكلاب التي تربيها هذه المعايير هي أقل احتمالا لوراثة المشاكل الصحية. ومع ذلك ، يمكن أن تحدث بعض المشاكل الصحية الوراثية في السلالة. فيما يلي بعض المشاكل الصحية الواجب معرفتها:

متلازمة Brachycephalic
الحساسية والمشاكل الجلدية الأخرى
تقرحات القرنية
التهاب السحايا والدماغ الحبيبي

صور كلب البج :

 

 





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا