كلب البولدوج بالرغم مظهره المخيف، ولكنه يعتبر واحد من ألطف أنواع الكلاب التي سوف تراها

بالرغم من أن مظهر كلب البولدوج الذي يبدو مخيفا بعض الشيء، ولكنه يعتبر واحد من ألطف أنواع الكلاب التي سوف تراها ، فإذا كنت تبحث عن كلب مناسب لك ولاسرتك ، اذا سيكون كلب البولدوج هو الاختيار المناسب لك , ويعتبر كلب  البولدوج  من الكلاب اللطيفة ، الشجاعة ، الودودة  ،ولكن كلب البولدوج هو من الكلاب القوية العنيدة .

كما ان كلب البولدوج كلب كبير ، ذات عضلات كبيره ، وجه كلب البولدوج هو الرمز العالمي للشجاعة والمثابرة. كما انه يتكيف بشكل جيد مع الأماكن المختلفة . كلب مطيع سهل الانقياد , ولكن يجب ان تتأكد اولا من ان انك تملك الوقت الكافي حتى تقوم بتربية كلب جديد وادخاله الى حياتك ، ويجب ايضا ان تهيئ المنزل للضيف الجديد , فيجب ان تشتري الألعاب المناسبة للكلب الخاص بك , مثل القفص المناسب وطوق واي شئ اخر تتوقع أنه سيكون في حاجة إليه .

كلب البولدوج

لا يمكنك أن تخطئ كلب البولدوج  واى سلالة أخرى. حيث ان كلب البولدوج يتميز بالبشرة الرخوة من الرأس ، الحاجب المجعد ,الشفتين تتدلى الى أسفل ، والأنف القصير تميزه أيضا عن باقي الكلاب ، والأذنين الصغيرة ، فمه يجعله مختلفا قليلا عن أفواه الكلاب الاخرى ، فهو خلافا لمعظم الكلاب الأخرى، يأتي الفك السفلي الخاص به ليكون أبعد من فكه العلوي  ، والمشية المتدرجة المتميزة كأنها تتحدث وتقول  “أنا بولدوغ !”

الفرو يظهر في مجموعة متنوعة من الألوان والنقوش ، وهو قصير وسلس ولامع. كلب البولدوج من الكلاب متوسطة الحجم ، بالرغم من أنه يبدو صغيرا ، ولكن ربما يزن أكثر مما تتوقع ، فنجد أن الذكور تكون أكبر من الإناث قليلا وتزن الذكور من 24-25 كيلوغرام,  بينما الإناث تزن ما بين 22-23 كيلوجرام ، ويصل طول كلب البولدوج  من 30 -40 سنتيمتر ، ويتميز بالشعر الناعم والسلس جدا، ونجد انه لديه ذيل قصير لكن ذلك لن يمنعهم من الانحناء في حضنك ، أو على الأقل يحاولون ذلك.

كلاب البولدوج تحتاج إلى ممارسة التمرينات بشكل منتظم ، ويوصى المربين بقضاء فترة ما بعد الظهيرة في الصيف في غرفة مكيفة , حيث يمكن أن يتسبب أنف كلب البولدوج القصير في استنشاق الهواء الحار والرطب , مما قد يسبب له المشاكل الصحية .

رعاية كلب البولدوج

تغذية كلب البولدوج 

كلب البولدوج يكون أدائه جيدًا مع طعام الكلاب عالي الجودة ، سواء تم إعداده منزليًا أو تم شراؤه من محلات اطعمة الكلاب , مع إشراف الطبيب البيطري والموافقة عليه. ويجب أن يكون النظام الغذائي مناسبًا لعمر الكلب (الجرو أو البالغين أو كبار السن). لان بعض الكلاب عرضة لزيادة الوزن ، لذلك راقب مستوى استهلاك السعرات الحرارية , ومستوى وزن كلبك.

يمكن أن تكون المكافآت مهمة في عملية تدريب الكلب ، ولكن إعطاء الكثير منها يمكن أن يسبب السمنة والوزن الزائد . كما يمكنك التعرف على الأطعمة البشرية والتى تكون آمنة للكلاب ،  وتحدث مع الطبيب البيطري إذا كان لديك أي مخاوف بشأن وزن الكلب أو النظام الغذائي الخاص به. ومن المهم جدا أن تكون المياه العذبة النظيفة متوفرة في جميع الأوقات أمام كلب البولدوج .

الاهتمام بفرو كلب البولدوج

سيبقى “كلب البولدوج” أفضل مع استخدام فرشاة ناعمة لمدة 10 دقائق مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. خلال فترات تساقط الشعر الكثيفة. تحتاج التجاعيد على وجه كلب البولدوج إلى فحصها بانتظام للتأكد من أن البشرة نظيفة وجافة ، حيث يمكن أن يتواجد الطعام أو الرطوبة بها وتسبب تهيج أو عدوى للكلب .
كما يمكن استخدام كرة قطنية مغموسة في البيروكسيد لتنظيف التجاعيد ، ويمكن استخدام نشا الذرة بعد ذلك للمساعدة في التجفيف – مع الحرص على عدم استخدامها بالقرب من العينين. يجب الحفاظ على نظافة الأذن ومنطقة أسفل الذيل ، وتقليم الأظافر كل أسبوعين أو نحو ذلك.

تمارين كلب البولدوج 

يميل كلب البولدوج إلى الاسترخاء بجانب قدميه ، ولكنه أيضًا يستمتع بالوقوف من حين لآخر والمشي على الأقدام. التدريب الجيد سوف يساعد الكلب على البقاء فى حالة جيدة . ومن الأفضل قضاء أيام دافئة للغاية أمام مكيف الهواء ، حيث أن أنف كلب البولدوج القصيرة يمكن أن تجعل التنفس صعبًا في الأماكن الحارة والرطبة .

كما تشكل السلالم والمسابح مخاطر رئيسية لكلب البولدوج . وذلك لأن كلاب البولدوج تستمتع بالخوض في المياه الضحلة جدًا ، ولكن لا ينبغي السماح لها مطلقًا بالنزول في المياه التي تكون أكثر من عمق الكوع , وذلك لأن كلب البولدوج  ليس سباح بطبيعته ، وإمكانياته الجسدية لا تساعده على أن يكون سباح ماهر , فلا تتركه بالقرب من الماء دون مراقبة  .

تدريب كلب البولدوج 

كلب البولدوج كلب جذاب وجميل كما أنه مخلص ، وهادئ ، ويريد إرضاء صاحبه باستمرار. كما هو الحال مع جميع السلالات ، فإن التنشئة الاجتماعية المبكرة أمر ضروري كي تجده مريحا معك , وتستطيع السيطرة عليه . ينصح بشدة بحصة تدريب الجرو المنتظمة ,  وكذلك يجب على أصحاب كلاب البولدوج تعلم الطرق المناسبة للحد من أي سلوكيات غير مرغوب فيها. كما تحب كلاب البولدوج أن تمضغ – كما أنهم يحبون لعب لعبة شد الحبل .

صحة كلب البولدوج 

لا يجب ترك كلب البولدوج في الشمس الحارقة  ، وبالطبع لا يجب ترك أي كلب في سيارة مغلقة حتى في الطقس الدافئ. إذا كان كلب البولدوج مرتبكًا أو يتنفس بصعوبة شديدة ، فإن لسانه يتدلى بشكل غير معتاد إلى حد بعيد ولديه زبد مزرق بدلاً من اللون الوردي الطبيعي. يمكن أن يساعد النقع الفوري بالماء البارد على تبريد الكلب

وبعد ملاحظة المشاكل التي قد يتعرض لها كلب البولدوج وجد أنه عرضة للعديد من المشاكل منها مشاكل في التنفس، فيوجد احتمال حدوث تلف في القصبة الهوائية، لذلك من الأفضل عادة استخدام طوق من ذوي الياقات البيضاء كلب البولدوج الخاص بك عند إخراجه معك في الأماكن العامة .

كما ان كلب البولدوج أيضا يفتقر الي البصر الجيد ، ومن الكلاب الأكثر عرضة لضربات الشمس في الطقس الحار والغرف الساخنة والسيارات ، فهو كائن حساس للغاية ، كما أنه عرضة للأورام المتكررة ، فيوجد في سلالاته بعض العيوب الخلقية الشائعة ، فنجد كلب البولدوج عرضة لعدوى الجلد، ومشاكل في الركبة والورك ،وعرضة لانتفاخ البطن، وخاصة عندما يتغذى على اي نوع آخر من الطعام بخلاف الطعام الخاص بالكلاب .

صور كلب البولدوج 





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا