كلب الراعي الألماني | زوشن

كلب الراعي الألماني هو واحد من أكثر سلالات الكلاب شعبية في أمريكا , ويرجع ذلك لأنه كلب عامل ذكي، ومتفاني في عمله ، ولديه شجاعة لا مثيل لها. كما ان كلب الراعي الألماني متعدد الأغراض بشكل مثير للدهشة ،حيث يتميز كلب الراعى الالمانى بالتفوق في أداء أي شئ قد تم تدريبه عليه مثل الأعمال الارشادية لمساعدة المعاقين ، وخدمة الشرطة والجيش ، والرعي ، والبحث والإنقاذ ، واكتشاف المخدرات والمفرقعات ، والطاعة ، وأخيرا وليس آخرا ، رفيق مخلص .

يعد كلب الراعي الألماني  واحد من السلالات الأكثر شهرة على مستوى العالم. وهو مدين بجزء من شهرته لجرو صغير تم انتشاله من مزرعة لتربية الكلاب في فرنسا خلال الحرب العالمية الأولى من قبل العريف لي دنكان. في نهاية الحرب ،وقد أعاد دنكان الجرو إلى موطنه في لوس أنجلوس ، ودربه ، وحوله إلى واحد من أشهر الكلاب العاملة في العالم .

قد قام كلب الراعي الالماني بالعديد من الوظائف غير النجم السينمائي في الافلام حيث تم تدريبه على أن : يقود الأعمى ، ويطارد المجرمين  والتعرف على المواد غير قانونية ، ويخدم في الجيش ، ويزور المرضى ، ويرعى الماشية وغيره من الوظائف الأخرى .

كما كان كلب الراعي الألماني يستخدم فى أعمال البحث والإنقاذ , حيث كان يزحف تحت أنقاض مركز التجارة العالمي بعد هجمات 11 سبتمبر الإرهابية ، بحثًا عن ناجين وقد وقام بالعديد من عمليات الإنقاذ .ويمتلك كلب الراعي الألماني العديد من أفضل صفات الكلاب . في الأصل ، كان يُربى مع قطيع الأغنام طوال اليوم لحراستهم  ، وهو كلب عالي الطاقة يحتاج إلى الكثير من النشاط.

كلب الراعي الألماني من المحتمل أن يعبر عن ضجره واحباطه بطرق لا تحبها ، مثل النباح والمضغ. كما أن السلالة لها طبيعة محيرة وأحيانًا منفرة – وهي رائعة فى أغراض الحراسة والمراقبة , ولكنه قد يجعل الضيوف يشعرون بأنهم غير مرحب بهم. ولكن إذا عرضت كلب  الراعي الألماني لكثير من المواقف المختلفة والأشخاص وهو في عمر مبكر، فيمكنه أن يتعلم أن يتعامل بلطف مع الناس ومع والظروف الجديدة بسهولة .

إذا كنت تشتري جروًا ، فستحصل على نوع مختلف قليلاً من الراعي الألماني , اعتمادًا على ما إذا كنت ستختار أميركيًا مقابل الكلب الالمانى . بشكل عام ، غالباً ما يهدف المدربون الأمريكيون إلى إنشاء أبطال من الكلاب تستخدم فى عرض للكلاب .

ويقول المعجبون إن كلب الراعي الألماني المولود في الولايات المتحدة أكثر هدوءا من المولودين فى ألمانيا ، لكن النقاد يقولون إن هذه الكلاب فقدت بعض مواهبها في العمل من ناحية وظائفها كلاب الرعي الألمانية التقليدية ، وهي أكثر عرضة لمشاكل السلوك مثل قلق الانفصال. .  يشتهر بها السلالة. كما ان كلب الراعي الألماني تميل إلى أن تكون شخصية أكثر نشاطًا

اهم مميزات كلب الراعي الألماني 

  1. كلب الراعي الألماني  ليس سلالة مريحة بالنسبة لك إذا كنت تقضى وقتا كبير خارج المنزل.لأنها عندما تُترك بمفردها ، يمكن أن يشعروا بالقلق أو الملل ، ومن المرجح أن يعبروا عن قلقهم بالطرق التي لا تعجبكم – ينبحون ، و يمضغون ، ويحفرون.
  2. كلب الراعي الألماني كلب نشيط وذكي. يجب أن يكون مشغولاً بالتعلم واللعب والعمل. ممارسة التمارين اليومية ، سواء البدنية (مثل الركض ) والعقلية (مثل الدورات التدريبية) ، أمر لا بد منه.
  3. كلب الراعي الألماني يمكن أن يكون مريب بالنسبة  للغرباء. لذلك لتربية ليكون كلب اجتماعي حسن السلوك ، عليك تعريض جرو كلب الراعي الألماني لكثير من التجارب والأماكن والأشخاص المختلفة . تدريب الطاعة أمر مهم لكى يعتاد على الناس والكلاب الأخرى ، وكذلك تعليمه آداب الكلاب الأساسية.
  4. كلب الراعي الألماني من الكلاب التى تقفز بقوة  ، وقد يطلق عليه لقب  “القافز الألماني”. لكن عليك تنظيفه عدة مرات في الأسبوع
  5. تدريب القفص وسيلة رائعة لتدريب كلب الراعي الألماني على البقاء في المنزل,  حيث انه يساعد الكلب على أن يكون هادئا وسعيدا عند فصله عن صاحبه. وقد يكون تدريب القفص مهم بشكل خاص لـ كلب الراعي الألماني الذي يعاني من قلق الانفصال ، أو القلق الشديد عند تركه بمفرده.
  6. كلب الراعي الألماني لديه سمعة ممتازة لكونه حارساً عظيماً –  لكن كلب الراعي الألماني يجب ألا يتم تقييده أو ربطه ليحرس. لان ذلك قد يسبب للكلب الإحباط والعدوان. كلب الراعي الالماني يكون افضل من حيث العيش في المنزل مع العائلة , ولكن مع الاستمتاع بنزهة إلى ساحة كبيرة في الهواء الطلق ، حيث يمكن أن يحرق بعض من طاقته الطبيعية.
  7. للحصول على كلب الراعي الألماني المناسب ، لا تشتري جروًا من مربي غير مسؤول أو  متجر للحيوانات الأليفة. ابحث عن مربي حسن السمعة يختبر الكلاب ضد الأمراض , والتأكد من خلوها من الأمراض الوراثية التي قد تمر بها، وأن يكون لديهم مزاجًا سليمًا.

تاريخ كلب الراعي الألماني

كلب الراعي الألماني سلالة جديدة نسبياً ، يعود تاريخها إلى عام 1899 ، وهو مدين بوجود لرجل واحد : هو الكابتن ماكس فون ستيفانز ، القائد في سلاح الفرسان الألماني . قبل قرون من ظهور ستيفانز ، اعتمد المزارعون في ألمانيا ، كما هو الحال في بقية أوروبا ، على الكلاب لدفع وحماية قطعانهم.

كانت بعض الكلاب أسطورية لمهاراتهم ، وكان رعاة الغنم يسافرون أيامًا طويلة لإيجاد مدربين جيدين يقوموا بتدريب كلابهم على الرعى .  وكما أشار فون ستينيتز ، لم يكن أحد قد طور كلاب الرعي في المنطقة إلى سلالة متميزة. في عام 1898 ، تقاعد فون ستيفانز من الحياة العسكرية وبدأ مسيرته الثانية ،حيث قام بتربية الكلاب لإنشاء كلب راعي ألماني متفوق.

درس ستيفانز تقنيات تربية الكلاب ، وتنقل في جميع أنحاء ألمانيا ، وحضور عروض الكلاب ومراقبة كلاب الراعي من نوع الألمانية. رأى فون ستيفانز العديد من الكلاب الرعوية الجميلة ، الكلاب التي كانت رياضية ، أو ذكية , ولكن ما لم يره هو كلب يجمع بين كل تلك الصفات .

في عام 1899 ، كان فون ستينيتز يزور عرض للكلاب عندما اصطاد كلب ذئب العين. اشترى على الفور هذا الكلب ،  بعد إعادة تسمية هوراند ضد جريفيث ، فإن قوة الكلب الفريدة والذكاء أثارت إعجاب فون ستيفانز حتى أنه أسس مجتمعًا – فرين فروت دويتشه شافرهوند – لتأسيس سلالة من أحفاد هوراند،  ورأى فون الحاجة لمثل هذه الكلاب يتلاشى. كان مصمما على أن سلالته ستستمر ككلب عامل ، وقرر أن مستقبل الكلب فى عمل الشرطة والخدمة العسكرية. الاستفادة من اتصالاته العسكرية .

أقنع فون ستيفانز الحكومة الألمانية لاستخدام هذه السلالة. خلال الحرب العالمية الأولى ، عمل كلب الراعي الألماني ككلب للصليب الأحمر ، ومنقذ ، وحارس ، وناقلة توريد ، وحراسة. على الرغم من أن الرعاة الألمان شقوا طريقهم إلى الولايات المتحدة قبل الحرب .

أشار جنود التحالف إلى شجاعة الكلب والذكاء الملحوظ  ، وعدد من الكلاب عادوا إلى ديارهم مع هؤلاء الجنود. وكان كلب من هذا النوع جروًا عمره خمسة أيام تم انتشاله من مزرعة لتربية الكلاب في فرنسا على يد عريف أميركي من لوس أنجلوس. أخذ العريف المنزل الجرو ، ودربه ، وحولته إلى واحد من أكثر نجوم هوليوود الذي ظهر في 26 فيلماً وساعد على نشر السلالة في أمريكا. على الرغم من أن الحلفاء قد أعجبوا بالكلاب الألمانية ، إلا أنهم لم يكونوا سعداء بالجذور الألمانية للكلاب خلال فترة الحرب

حجم كلب الراعى الالمانى

يبلغ طول الذكور من 60 إلى 65 سنتيمتر . والإناث  55 من  إلى 60 سنتيمتر  . يتراوح وزن من 31 إلى 39 كيلوجرام . شخصية كلب الراعي الألماني منعزلة لكنها ليست عدوانية .  إنه كلب لا يكوّن صداقات بسرعة ، لكنه يحتاج لبعض الوقت لتكوين صداقات   ، فهو مخلص للغاية مع عائلته ،  سهل ويسهل التقرب إليه ، ولكن عندما يكون مهددًا ، يمكن أن يكون قويًا قاتلا ، مما يجعله حارسًا ممتازًا.

كلب الراعي الألماني سلالة عالية الذكاء وقابلة للتدريب تزدهر على وجود وظيفة للقيام – أي وظيفة يمكن تدريب كلب الراعي الألماني على القيام بها ، مرورا من تنبيه شخص أصم إلى جرس الباب ,  إلى التعرف على المخدرات والمفرقعات .

شيء واحد غير جيد بالنسبة لـ كلب الراعي الألماني وهو عندما يجري وحده لفترات طويلة من الوقت . بدون الصحبة التي يحتاج إليها – وكذلك ممارسة الرياضة وعدم وجود فرصة لوضع ذكاءه بها أثناء العمل وقد يشعر بالملل والإحباط. من المرجح أن يعرب كلب الراعي الألماني الذي لم يمارس الرياضة , وتتجاهله عائلته عن طاقته المكبوتة بطرق لا تحبها ، مثل النباح والمضغ.

مثل كل كلب ، يحتاج كلب الراعي الألماني إلى التنشئة الاجتماعية المبكرة – كما أن التعرض للعديد من الأشخاص والأصوات والمواقف المختلفة عندما يكونون صغيرا يساعد على ضمان نمو جرو كلب الراعي الألماني ليكون كلبًا جيدا .

تغذية كلب الراعى الالمانى

الكمية اليومية الموصى بها: من 3 إلى 4 أكواب من الطعام الجاف عالي الجودة في اليوم ، مقسمة إلى وجبتين. ملاحظة : يعتمد مقدار ما يأكله كلبك البالغ على حجمه وعمره ومستوى نشاطه. الكلاب هي أفراد ، تمامًا مثل الأشخاص ، ولا يحتاجون كلهم إلى نفس كمية الطعام.

كما إن جودة طعام الكلاب التي تحدث فرقا – فكلما كان غذاء الكلب أفضل ، كلما ذهبنا إلى تغذية افضل لكلبك وأقل منه ستحتاج إلى أن تصطدم بوعاء كلبك. إذا كان الكلب يبدأ في الوزن ، قلل. إذا كان يبدو رقيقة جدا ، إضافة أكثر من ذلك بقليل .

يمكنك تحديد ما إذا كان الراعي الألماني يعاني من زيادة الوزن عن طريق استخدام الاختبار العملي. ضع يديك عليه ، الإبهام على طول العمود الفقري والأصابع تسير في الجانبين. يجب أن تكون قادرا على الشعور بأضلاعه تحت طبقة من العضلات. إذا كنت تستطيع رؤية الأضلاع ، فهو نحيف للغاية. إذا كانت غير قابلة للكشف تحت لفات من الدهون ، فهو بحاجة للذهاب على نظام غذائي. سوف تحتاج إلى رعاية خاصة مع تغذية وممارسة جرو شيبرد الألمانية ، ولكن. ينمو الرعاة الألمان بسرعة كبيرة بين سن الرابعة والسابعة ، مما يجعلهم عرضة لاضطرابات العظام.

وهي تعمل بشكل جيد على نظام غذائي عالي الجودة ومنخفض السعرات الحرارية (22 إلى 24 في المائة من البروتين و 12 إلى 15 في المائة من الدهون) التي تحافظ على نموها بسرعة كبيرة. ولا تدع الجرو الألماني يركض أو يقفز أو يلعب على أسطح صلبة مثل الرصيف حتى يبلغ من العمر عامين على الأقل وتشكل مفاصله بالكامل. من الجيد اللعب الجراء على العشب ، على الرغم من أن خفة الحركة الجريئة ، مع قفزاتها عالية السرعة ،

لا بأس بها. إن إطعام الراعي الألماني الخاص بك والسماح له باللعب   يمكن أن يسبب مشاكل في المفاصل ، بالإضافة إلى حالات صحية أخرى. قلل من قدرته ، وابقائه نشطًا ، وقدم له وجبات منتظمة بدلاً من ترك الطعام متاحًا في جميع الأوقات.

 





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا