كلب الماء البرتغالي | الكلب المفضل للرئيس الامريكى اوباما وظل معه داخل البيت الأبيض

يستعين الصيادون بهذا الكلب لجلب شباكهم , و لنقل رسائلهم او نقل اشياء صغيرة من زورق لآخر , ويتميز كلب الماء البرتغالي بفروته التي يتم قصها على شكل فروة الأسد , وقص بعض الشعر من ذيله لتسهيل تنقله في الماء . كما إن الشعر الكثيف الذي يتركه المربين في صدر كلب الماء البرتغالي على شكل فروة الأسد الغرض منها حمايته من البرد كما تستعمل لغرض تزيينه ايضا.

كلب الماء البرتغالي هو كلب متوسط الحجم ذو فرو ناعمة لا يتساقط ، مما يجعله سلالة مفضلة بين الناس الذين يعانون من حساسية الكلاب. وتعتبر من سلالة الكلاب العاملة ، ودودة ومحبة وذكية ، ولها استجابة سريعة لمهارات التدريب والطاعة . وبسبب هذا ، فإن كلب الماء البرتغالي تمثل حيوانات خدمة رائعة.

لقد اصبح كلب الماء البرتغالي معروف بشكل خاص في العقد الماضي بفضل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وأسرته ، الذى كان لديه اثنين من كلاب الماء البرتغالية  أثناء فترة وجودهما في البيت الأبيض. على الرغم من أن كلب الماء البرتغالي يقال انه مضاد للحساسية ، لاحظ أنه لا يوجد شيء مثل الكلاب المضادة للحساسية حقا ، حيث ان جميع الكلاب يتساقط شعرها بدرجة ما.

سلالة كلب الماء البرتغالي

  • المجموعة: العمل
  • الوزن: 17 إلى 25 كيلوجرام للذكور ، و 15 إلى 21 كيلو جرام  للإناث
  • الطول: 50 إلى 57.5 سنتيمتر للذكور ، و 42.5 إلى 52.5 سنتيمترا للإناث
  • الفرو : يتم تغطية جميع الجسم بطبقة كثيفة سميكة من الصوف في المنطقة الأمامية, ويوجد نوعين من الفرو نوع مجعد على شكل اسطوانات والنوع الآخر مموج لامع
  • الألوان : ألوان المعطف الأكثر شيوعًا لكلب الماء البرتغالى هي الأسود والأسود والأبيض والبني ، على الرغم من أن لون معطفها قد يكون أبيض أو فضي.
  • متوسط العمر المتوقع: من 10 إلى 13 سنة

خصائص كلب الماء البرتغالي

مستوى الموده مرتفع
مستوى الصداقة مرتفع
المودة الى الأطفال مرتفع
المودة الى الحيوانات الاليفة مرتفع
الحاجة الى التمارين مرتفع
المرح مرتفع
مستوى الطاقة مرتفع
قابليته على التدريب متوسط -مرتفع
مستوى الذكاء مرتفع
الميل إلى النباح متوسط
كمية تساقط الشعر منخفض

تاريخ كلب الماء البرتغالي

كلب الماء البرتغالي هو سلالة قديمة. أول وصف مكتوب للسلالة ظهر في حساب كتبه راهب في عام 1297. كلاب المياه البرتغالية ، غالبا ما يطلق عليها “البورتى ” ، هي أقرباء سلالة قديمة أخرى هي كلاب البودل. ويعتقد  أن كلب الماء البرتغالي الحالي و كلب البودل قد تطورت من نفس المجموعة الجينية ، مع مسارات تاريخية مميزة تفصل بين السلالتين من حيث الشخصية والمظهر والمزاج.

اصبح كلب الماء البرتغالي رفيق مقرب من البشر منذ فترة كبيرة من الزمن ، وذلك بفضل استعدادهم للحياة على البحر. عملوا عن قرب مع صيادي السمك البرتغاليين ، والسباحة بين القوارب والمساعدة على استعادة الصيد المفقود و جمع قطيع السمك في الشباك.

“المؤسس الرئيسي ” لكلب الماء البرتغالي الحديثة هو كلب يدعى ليو ، كان يملكه رجل أعمال برتغالي ثري يدعى فاسكو بينسود في ثلاثينيات القرن الماضي. ويعتقد أن أكثر من نصف جميع سلالات الكلاب المائية البرتغالية يمكن إرجاعها إلى كلب ليو .

كلب الماء البرتغالي انتشر بكثرة في الولايات في أوائل السبعينيات من القرن الماضي مع إنشاء نادي الكلاب المائية البرتغالي في أمريكا ، ورغم أنه لا يزال معروفة بميوله المحبّة للمياه ، إلا أن كلب الماء البرتغالي يحظى بالاحترام اليوم في لمحبتها كحيوانات أليفة , حيث تمتلك صفات جديرة بالاهتمام. يتم تصنيفها حاليا 51 من أصل 192 السلالة المعترف بها من قبل نادي بيت الكلب الأمريكية.

رعاية كلب الماء البرتغالي

كلب الماء البرتغالي عبارة عن كلاب عمل عالية الطاقة تتطلب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لعدم الاحساس بالملل. بالإضافة إلى المشي المنتظم (والكثير من السباحة ، إن أمكن!) ، تزدهر الكلاب البرتغالية للمياه في الأنشطة القائمة على التدريب مثل خفة الحركة ، والغوص ، ورسو السفن ، والعمل العلاجي ، والطاعة. والمشي اليومي الطويل ، إلى جانب الكثير من وقت اللعب وأنشطة تعزيز الدماغ ، للحفاظ على كلب الماء البرتغالي في أفضل حالاته عقليا وجسديا على حد سواء.

على الرغم من أن كلب الماء البرتغالي لا يتساقط شعرة ، إلا أن هذا النوع من الكلاب بحاجة إلى حلاقة منتظمة – وغالبًا ما تكون واسعة النطاق -. ويجب تفريش الفرو مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع وتقليمها مرة واحدة في الشهر لمنع الشعر من التشابك او التجعيد . بالنسبة إلى كلاب المياه البرتغالية الذين يقضون أوقاتًا طويلة في السباحة ، يجب الحرص على تنظيف بشرتهم وفروهم وأذنيهم بشكل صحيح لمنع العدوى أو الالتهاب من الملح أو المواد الكيميائية.

تدريب كلب الماء البرتغالي

من حيث التدريب ، فإن كلب الماء البرتغالي تحب أن تتعلم ، وتتأقلم بسرعة مع المهارات الجديدة من خلال استخدام التعزيز الإيجابي. حيث ان تدريب كلب الماء البرتغالى هي وسيلة رائعة لبناء روابط وعلاقات قوية مع البشر ، ويمكن أن تساعد في التخفيف من المشاكل السلوكية الناتجة عن الملل. لأنهم يتعلمون بسرعة كبيرة ، لذا تعتبر كلاب الماء البرتغالية كلاباً استثنائية للعلاج وكلاب الخدمة ، وغالباً ما تتفوق في الرياضات التنافسية للكلاب.

وعموما ، كلب الماء البرتغالي من الكلاب الودية الذين يتمتعون بالقرب من أصحابها. لديهم شخصية مستقلة ، ولكن مع الكميات المناسبة من التمارين والتدريب ، الكثير من كلاب الماء البرتغالية هي كلاب جيدة التصرف و يسعون لإرضاء اصحابهم .

يجب على الناس الذين يرغبون في تدريب كلب الماء البرتغالي تدريبهم ككلب علاجي أن يلاحظوا السمات الشخصية الفريدة لكلابهم ، ويجب أن يعملوا بشكل وثيق مع منظمة تدريب الكلاب العلاجية ،  لضمان أن كلابهم مناسبة ومدربة تدريبا فعالا للدور.

المشاكل الصحية لـ كلب الماء البرتغالي

مثل كل الكلاب الأصيلة ، يتعرض كلب الماء البرتغالي لأنواع معينة من الإصابات والأمراض. ضع في اعتبارك أن ليست كل الكلاب البرتغالية معرضة  للخطر ، وأن كل الكلاب يمكن أن تظهر عليها بعض المشاكل الصحية. تشمل الاضطرابات الشائعة المرتبطة بالسلالة ما يلي :

  • تشوهات مفصل الفخذ
  • ضمور الريتينول التقدمي ، وهو مرض فى العين يؤدي إلى العمى في نهاية المطاف
  • تمدد عضلة القلب المتوسعة ، وهو مرض وراثي يسبب الموت في الجراء الذين تتراوح أعمارهم بين خمسة أسابيع إلى سبعة أشهر
  • مرض التخزين ، وهو مرض وراثي يسبب تراكمات سامة وقاتلة للأنزيمات في الخلايا العصبية للجرو
  • في حالة ضمور الشبكية التدريجي ، تمدد عضلة القلب ، وأمراض التخزين ، لا يتحقق الوقاية بشكل عام إلا عن طريق تحديد حاملات الجينات ذات الصلة وعدم تربيتها بشكل أكبر

النظام الغذائى لـ كلب الماء البرتغالي

على غرار معظم الكلاب ، يكون أداء كلب الماء البرتغالي أفضل مع نظام غذائي عالي الجوده وعالي البروتين ليناسب احتياجاتهم الفردية. بسبب مستويات نشاطها المرتفعة ، قد تحتاج العديد من كلاب الماء البرتغالية  إلى استهلاك أعلى من السعرات الحرارية من الكلاب الأخرى ،

على الرغم من أنه يجب تحديد احتياجات السعرات الحرارية على أساس المناقشات بين المالكين والأطباء البيطريين.  ويوصى الخبراء بتقديم وجبتين في اليوم بدلا من ترك الطعام أمام الكلب طوال اليوم ، لإنشاء الروتين وتثبيط الإفراط في تناول الطعام.

صور كلب الماء البرتغالي

كلب الماء البرتغالي

كلب الماء البرتغالي

كلب الماء البرتغالي

كلب الماء البرتغالي

كلب الماء البرتغالي

كلب الماء البرتغالي

كلب الماء البرتغالي

كلب الماء البرتغالي

 

 





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا