كلب المسترد الذهبي ..مهمة استرجاع الطيور من المرتفعات بعد اصطيادها وإطلاق النار عليها

المسترد الذهبي هو واحد من أكثر سلالات الكلاب شعبية في الولايات المتحدة. ولدت على أنها كلاب بندقية لاسترداد الطيور المائية مثل البط من المرتفعات بعد اصطيادها وإطلاق النار عليها , كلاب متوسطة الحجم ، كلاب رياضية  ذات طبيعة نشطة .كما أن كلب المسترد الذهبي يتفوق في العديد من المهارات مثل البحث عن الأشخاص المفقودين، واكتشاف المخدرات في بسهولة

المسترد الذهبي كلاب معروفة بعينها اللطيفة الجميلة ، وولائها ، وحماسهم للحياة. على الرغم من أن هذه الصفات تميز بها كلاب الصيد ، إلا أنها كلابًا عائلية ممتازة. كما ان المسترد الذهبي عادة ما تتعامل بشكل جيد مع الأطفال , وتتميز بالود والحنان , وذكية بشكل لا يصدق.

كلب المسترد الذهبي يقوم بمجموعة متنوعة من الأدوار الشائعة كونه دليل للمكفوفين، كلب صيد  ، كلب الكشف ، ومشارك فى البحث والإنقاذ. ويعد كلب المسترد الذهبي ثالث سلالة الكلاب الأكثر شعبية في الولايات المتحدة ، والخامس أكثر شعبية في أستراليا ، والثامن أكثر شعبية في المملكة المتحدة.  لذا يعتبر المسترد الذهبي من كلاب الخدمة الرائعة

كلب المسترد الذهبي

  • المجموعة: الكلاب الرياضية
  • الوزن :الذكور  من 27 إلى 31 كيلو جرام و 57.5 إلى 60 سنتيمتر في الطول.
    الإناث من 22 إلى 27 كيلو جرام ومن 54 إلى 56 سنتيمتر في الطول
  • الفرو : ناعم ، مائج ، ولكن ليس مجعد. الفروة في الكلاب كثيفة ، يمكن أن تحمي الحيوان من الماء والصقيع.
  • الذيل : مسطح ، ينخفض ​​إلى الأسفل
  • اللون : ذهبى داكن
  • متوسط العمر المتوقع: من 10 إلى 12 سنة

خصائص كلب المسترد الذهبي

مستوى المودة مرتفع
مستوى الصداقة مرتفع
المودة إلى الأطفال مرتفع
المودة الى الحيوانات الاليفة مرتفع
حاجته إلى التمارين مرتفع
حاجته الى اللعب مرتفع
مستوى الطاقة مرتفع
قابليته الى التدريب مرتفع
مستوى الذكاء مرتفع
الميل الى النباح متوسط
كمية تساقط الشعر مرتفع

تاريخ المسترد الذهبي

كلاب المسترد الذهبي نشأت فى المرتفعات الاسكتلندية ، ويتم تفسير اسم السلالة على النحو التالي: “المسترد” – “إحضار ، حفظ” ، والذهبي – يدل على لون معطف فاخر. تم تربية هذه السلالة من اجا استخدامها فى عملية الصيد  ، ولكن اليوم الكلب هو أكثر من رفيق للبشر , وعمليا لا تستخدم للصيد فى الوقت الحالى

وقد تم استخدامها فى وقت سابق في المقام الأول ككلاب الصيد . حيث كان الاسكتلنديون بحاجة إلى كلب يمكن أن يستعيد الطيور التى اصطادوها إما في الماء أو على الأرض , حيث أن أراضي الصيد تحتوي على العديد من البرك والمستنقعات. ومع تحسن البنادق والأسلحة المستخدمة فى الصيد  ، اصبح كلب المسترد الذهبي بحاجة إلى إعادة الطيور من مسافات أبعد. اكتسبت سلالة كلب المسترد الذهبي شعبية في انجلترا واعترفت من قبل نادي بيت الكلب في انكلترا في عام 1911.

رعاية كلب المسترد الذهبي 

كلب المسترد الذهبي يمتلك شعر متوسط ​​الطول مع طبقة تحتية سميكة , وفرو خارجي مقاوم للماء. كما أن شعرها يتساقط بشكل معتدل طوال العام , وبشكل كبير في فصل الربيع والخريف. ينبغي أن ينظف يوميا. كما يحتاج على الاستحمام مرة واحدة في الشهر. ويجب عليك أن تتوقع العيش مع الكثير من شعر الكلاب إذا كان لديك كلب المسترد ذهبي.

يحتاج كلبك إلى تقليم أظافره مرة أو مرتين في الشهر لمنعهم من الكسر والانقسام والتسبب في مشاكل القدم. يجب عليك أيضًا مساعدة كلبك في الحفاظ على نظافة الفم عن طريق تفريش أسنانه على الأقل مرتين في الأسبوع. ولأن لديهم آذان متداعية ، هم أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الأذن. تحقق آذان الكلب الخاص بك بانتظام.

كلاب المسترد الذهبي  كلاب نشطة . والتي تتطلب ممارسة يومية وتدريب شامل. ومن الأفضل بالنسبة إلى المسترد الذهبي الوصول إلى ساحة اللعب من أجل القيام بقضاء وقت ممتع , وأخذه للنزهة مرتين في اليوم.

يحبون العاب الجلب. كلب المسترد الذهبي الذهبي يستطيع التعايش جنبا إلى جنب مع معظم الكلاب الأخرى , واخذه فى رحلة طويلة وممتعة إلى حديقة الكلب من المرجح أن يكون موضع تقدير بالنسبة للكلب وتزيد من نشاطه وحيويته . إذا تم تلبية هذه الاحتياجات ، لا بد أن يكون الذهبي رفيقك السعيد والمخلص.

من المعروف أن المسترد الذهبي  يعتمد على فمه فى احضار الفرائس ، ويحملون الأشياء في أفواههم. هل لديك العاب مضغ المتاحة لتلبية هذه الاحتياجات الخاصه بـ كلب المسترد الذهبي لتثبيت هذه الرغبة لدى الكلب . كما ان هذا الصنف يحب أن يكون مكان العمل مع العائلة بدلاً من نزوله إلى الفناء حيث يمكن أن يشعر بالعزلة .

المسترد الذهبي غير مناسب للحراسة وذلك لانه كلب ودود مع جميع الناس . كما أن التنشئة الاجتماعية أمر مهم ومن خلالها  يمكنك الحصول على أفضل ما لدي كلب المسترد الذهبى , وفى النهاية الحصول على كلب رائع ورقيق مميز لك والاسرة . كما ان  كلب المسترد الذهبي جيد في منزل متعدد الحيوانات الأليفة مع الكلاب والقطط الأخرى.

المسترد الذهبي كلب لطيف وصبور ويستمتعون باللعب مع الأطفال ، ولكن حجمها يعني أنه يمكن أن يطرق طفلًا صغيرًا إذا كان متحمسًا , . وهذا قد يخيف الأطفال الصغار ، وخاصة زملاء اللعب الذين يزورون وليسوا معتادون على الكلاب كبيرة الحجم . ولكن عندما يتعلمون اللعب بشكل مناسب ، يكون المسترد الذهبي رفيق جيدة للعائلات التي لديها أطفال.

تغذية كلب المسترد الذهبي 

كمية الطعام اليومية الموصى بها لـ كلب المسترد الذهبي من 2 إلى 3 أكواب من الطعام الجاف عالي الجودة في اليوم، مقسمة إلى وجبتين، ويعتمد مقدار ما يأكله كلبك البالغ على حجمه وعمره وبناءه ومستوى نشاطه، والكلاب هي تمامًا مثل الأشخاص، لا يحتاجون جميعًا إلى نفس كمية الطعام، فعلى سبيل المثال الكلب النشط يحتاج إلى طعام أكثر من كلب لا يقوم بأي حركة، كما أن جودة اطعمة الكلاب التي تشتريها تحدث فرقا أيضا فكلما كان غذاء الكلب أفضل كلما احتاج الى كميات أقل .

لذلك يجب أن تحافظ على جدولة طعامه ووضعه له مرتين في اليوم بدلاً من ترك الطعام طوال الوقت، وإذا كنت غير متأكد ما إذا كان يعاني من زيادة الوزن أم لا، فامنحه إختبار العين والاختبار العملي، فيجب أولا النظر إليه، ويجب أن تكون قادرا على رؤية الخصر، وضع يديك على ظهره، والإبهام على طول العمود الفقري،ويجب أن تكون قادرا على الشعور بضلوعه دون الحاجة إلى الضغط بقوة، وإذا لم تستطع، فهو بحاجة إلى طعام أقل والمزيد من التمارين الرياضية .

ويحتاج كلب المسترد الذهبي إلى رعاية خاصة حيث تنمو هذه الكلاب بسرعة كبيرة بين عمر أربعة وسبعة أشهر، مما يجعلها عرضة لاضطرابات العظام، ويعمل كلب المسترد الذهبي بشكل جيد على نظام غذائي عالي الجودة ومنخفض السعرات الحرارية الذي يمنعها من النمو بسرعة كبيرة .

المشاكل الصحية لـ المسترد الذهبي

يسعى المربون المسؤولون للحفاظ على أعلى معايير السلالات التي وضعتها أندية تربية الكلاب . حيث ان الكلاب التي تمت تربيها وفقا لهذه المعايير هي أقل احتمالا للتعرض للمشاكل الوراثية . ومع ذلك ، يمكن أن تحدث بعض المشاكل الصحية الوراثية في هذه السلالة. فيما يلي بعض الشروط الواجب معرفتها:

  • تشوهات مفصل الفخذ
  • خلل تنسج الكوع
  • الداء العظمي الغضروفي
  • أنواع مختلفة من السرطان

صور كلب المسترد الذهبي

 

 





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا