كلب بكين | من سلالة الكلاب القديمة المحبوبة التى تتميز بقلب وشخصية الأسد

كلب بكين ولد في الأصل ليعيش حياته بين الملوك الصينيين القدماء في القصور ، وكلب بكين هو كلب لعبة مستقل فى حالة تأهب الذي يجعل منه كلب صغير رفيق ساحر ورائع. كما أن هذا الكلب هو أقوى وأكثر شجاعة مما قد يوحي مظهره المضغوط الصغير .من بين الخصائص المفضلة لكلب بكين هو شخصيته الودية والاجتماعية واللطيفة – ويعتبر من الكلاب التي لها مظهر فخم للغاية وعنيد .

وغالبًا ما يشار إليهم بـ “الكلاب البيكينى ” ، فهم أذكياء ومخلصون للغاية ، ويكونوا روابط قوية مع أسرهم. وبالرغم من انهم كلاب صغيرة رائعة  ، إلا أن هذا كلب بكين قد لا يكون مثاليًا للعائلات التي لديها أطفال صغار ؛ حيث أنهم سوف يتسامحون عمومًا مع الأطفال ولكنهم لا ينشطون بدرجة كافية للمشاركة في اللعب الممتد مع الأطفال الأكبر سنًا ، وقد يميلون إلى الدفاع عن أنفسهم عند التعامل معهم تقريبًا بواسطة طفل صغير.

سلالة كلب بكين

  • المجموعة:  الدمية
  • الوزن: ما يصل إلى 6 كيلو جرام
  • الارتفاع: من 15  إلى 22.5  سنتيمتر
  • الفرو: فرو طويل سميك مزدوج
  • الألوان: يوجد في ألوان مختلفة من الذهبي  والأحمر ، الأسود ، والأبيض ، كريمى، فرو السمور، والرمادي
  • العمر المتوقع: 12 إلى 14 سنة

خصائص البكيني أحد أبناء بكين

كلب بكين

كلب بكين

مستوى المودة مرتفع
مستوى الصداقة مرتفع
المودة إلى الأطفال متوسط
المودة الى الحيوانات الاليفة متوسط
حاجته الى التمارين منخفض
الهرج والمرج متوسط
مستوى الطاقة متوسط
قابليته إلى التدريب منخفض
مستوى الذكاء مرتفع
الميل الى النباح متوسط
كمية تساقط الشعر مرتفع

تاريخ كلب بكين

يعتبر كلب بكين من سلالات الكلاب الصغيرة الرائعة، وهي واحدة من عدة سلالات تم إنشاؤها للطبقات الحاكمة في الصين القديمة.   تقول الأسطورة الصينية إن الكلب البكيني أنشأه بوذا عندما تقلص أسدًا بحجم كلب صغير. ويذكر جزء آخر من الفولكلور أنه لكي يتزوج الأسد من حبيبته – الذي صادف أنه مرموست أو نوع من القرد – كان عليه أن يستجوب قديس الحيوانات ، آه تشو ، ليقتصر على حجم الخنزير.

بينما لا يزال يحتفظ بقلب وشخصية الأسد. وقيل إن نسل هذا الاتحاد هو كلب فو لين ، أو كلب الأسد الصيني. على مدار التاريخ ، يُشار إلى كلب بكين باسم “كلاب الأسد” و “كلاب الشمس” وحتى “كلاب الأكمام” ، لأنها كانت تُغطى في الغالب في الأكمام الضخمة التي يرتديها أفراد الأسرة الإمبراطورية.

كلب بكين

كلب بكين

بسبب التاريخ القديم والفولكلور المحيط بالسلالة ، لا تزال بدايتها الحقيقية غير معروفة ، لكن الخبراء يعتقدون أن كلب بكين قد تم تربيته إلى حجم لعبة صغيرة من كلب أكبر من قبل الأباطرة الصينيين. يمكن تتبع السجل القديم المعروف للسلالة إلى أسرة تانغ في القرن الثامن. وقد عرف البشر على مر العصور أن هذه الكلاب الفخمة المتطورة مخلصة للأبد لأسرتها وتمشي مشية فخمة ملكية ومتجددة.

كان من المعروف أن النبلاء الصينيين كانوا يقومون بتربية كلب الراعي ذو وجه المسطح لعدة قرون ، بما في ذلك الكلاب البكينى وكذلك و كلب البج . وقد تم التعامل مع هذه الكلاب كملوك ، وكان لديها خدم في القصر يلبون كل احتياجاتهم – وهذا قد يكون هذا هو السبب في أن كلب بكين اليوم غالباً ما يكون لديه سلوك مستقل عنيد .

في ذلك الوقت ، أصبح  سرقة أحد هذه الكلاب الملكيّة المرغوب فيها تؤدي إلى عقوبة الإعدام – حيث كانت الكلاب الأصيلة من كلاب بكين الأصليين نقية تمامًا واعتبرت مقدسة.

لم يكن كذلك الأمر حتى ستينيات القرن التاسع عشر عندما ظهرت كلاب بكين لأول مرة في النصف الغربي من العالم. عندما غزت القوات البريطانية بكين خلال حروب الأفيون ، حيث اختارت العائلة المالكة قتل الكلاب البكيني عندما اقتحم البريطانيون القصر الصيفي للإمبراطور. حيث كان البريطانيون يعتزمون نهب القصر وإشعال النار فيه ، ولم ترغب العائلة المالكة الصينية في رؤية حيواناتها الأليفة المحبوبة تسقط في أيدي العدو.

ومع ذلك ، عندما اكتشف قبطان بريطاني أن عمة الإمبراطور قد ماتت منتحرة – ونجا خمسة من كلابها من كلاب بكين – أعيدوا إلى إنجلترا كهدية للملكة فيكتوريا. وسرعان ما نمت شعبية بين رعاياها ، وأصبحت ملكية كلب بكين علامة على الامتياز والثروة في جميع أنحاء البلاد. في عام 1894 ، كان كلب يدعى بكين بيتر أول كلب صيني يتم عرضه في معرض للكلاب البريطاني ؛ في ذلك الوقت ، كان يُطلق على السلالة غالبًا اسم Pug Chinese أو Paniese Spaniel.

كلب بكين

كلب بكين

مع اقتراب عام 1900 ، بدأت الكلاب البكينى في الوصول إلى أمريكا – تم تسجيلها في الأصل من قبل نادي بيت الكلب الأمريكي (AKC) في عام 1906 ، وأصبح نادي البكيني أحد أبناء أمريكا في عام 1909. في وقت لاحق عندما كان كلب  بكين من بين ثلاثة كلاب فقط نجا من غرق السفينة تايتانيك.

العناية بكين

يشتهر كلب بكين الصغير المملوء الجسم المدمج بـ “لبدة الأسد” ، ويتطلب فروة قدرًا كبيرًا من الصيانة والاهتمام. الأطول في الرقبة والكتفين ، حيث يتطلب الفرو المزدوج السميك فى كلب بكين تنظيفًا أسبوعيًا على الأقل للمساعدة في إزالة الشعر الميت  ومنع التشابك.

، بالإضافة إلى حمام الكلب على فترات . كما يمكن الحفاظ على فرو كلب بكين قصيرًا لتخفيف عبء النظافة الشخصية. كما أن تساقط الشعر لكلب بكين يكون موسميا ، وينبغي أن يكون التعامل مع الحصير أو تشابك الشعر بلطف. كما هو الحال مع جميع السلالات ، وينبغي قص أظافرها بانتظام.

نشاط كلب بكين

تاريخيا قد ولدت هذه السلالة لتوفير الراحة والتسلية لأصحابها ، لذا فان كلب بكين لديه متطلبات معتدلة من ممارسة التمارين اليومية ,كما أنه من الكلاب المناسبة للعيش في شقة. ويستمتع هذا الكلب بالمشاركة في الألعاب ورياضات الكلاب، ولكن وفقًا لسرعته الكلب الخاصة. يجب أن تبقى هذه السرعة على وتيرة مريحة (وليس في طقس حار) لمنع ارتفاع درجة الحرارة أو صعوبة التنفس بسبب بنية وجوههم ، ويمكنهم أيضًا المشاركة في وقت اللعب داخل المنزل.

مزاج كلب بكين

ككلاب عاشت في القصور لعدة قرون ، يمكن أن تكون كلاب بكين مستقلة هادئه، تمامًا مثل الأباطرة الذين كانوا يمتلكونها. كنتيجة لذلك ، قد يكون تدريبهم في بعض الأحيان تحديًا كبيرا ، حيث أن العديد من كلاب بكين يعتبرون أنفسهم فى تحدى ، لذا يتعين على مالكي كلاب بكين إقناع كلابهم بأن فعل شيء ما هو في الواقع فكرتهم.

كلب بكين

كلب بكين

ليس من الغريب ، ان كلاب بكين لا تستجيب بشكل جيد لأي شكل من أشكال تدريب الكلاب أو الانضباط القاسية ، لأن هذه الأساليب يمكن أن تؤدي إلى سلوك دفاعي أو حتى عدواني. ومع ذلك ، فإن هذا الصنف دائمًا ما يكون في حالة تأهب شديد ويدرك ما يحيط به ، وبالتالي يمكن أن يكون كلب حراسة جيد جدًا.

كما أن التنشئة الاجتماعية المبكرة ضروريًا أيضًا من أجل ضمان توافق كلاب بكين مع غيرها من الحيوانات الأليفة في الأسرة ، حيث إن هذا سلالة تفضل أن تكون محاطًا بصحبة البشر (وغيرهم من كلاب بكين).

المشاكل الصحية الشائعة

على الرغم من أن كلاب بكين سلالة قوية ومتينة ، إلا أن هناك بعض الحالات الصحية والقضايا المرتبطة بها،  مثل قصر رأس الكلب  التي تسبب مشاكل في التنفس (والشخير). لأن كلب بكين ليس لديه كمامة طويلة ، فليس هناك حاجز طبيعي لحماية عيونهم الدائرية والمنتفخة ، لذلك هم عرضة لمشاكل العين مثل سحجات القرنية.

كما ترتبط السلالة أيضًا ببعض المشكلات الصحية البسيطة التي تدور حول الحساسية الغذائية ومشاكل الظهر ، كما أن الكمية المفرطة من التجاعيد على وجهها يمكن أن تسبب مشاكل مع التهاب الجلد  بالإضافة إلى التهابات أخرى ، لذلك يجب دائمًا الحفاظ على الطيات نظيف وجاف.

كلب بكين

كلب بكين

بسبب غلافها السميك ووجهها المسطح ، فإنها تفضل  درجات حرارة أكثر برودة  ، لذلك من المهم أن تبقى الكلاب البكيني في غرف جيدة التهوية ومكيفة الهواء عندما تعيش في مناخات دافئة تكون مسارات المشي أو اللعب في الهواء الطلق محدودة للغاية عندما يكون الجو حارًا للغاية.

النظام الغذائي والتغذية لكلب بكين 

يكون أداء كلب بكين جيد مع أي طعام الكلاب عالي الجودة. باعتباره سلالة أقل نشاطًا ، يمكن أن يكون هذا الصنف عرضة لزيادة الوزن ، لذلك من المهم التأكد من عدم تعرضهم لإطعام الزائد , وعدم تقديم مكافآت كثيرة.كما يجب أن يكون الماء البارد والعذب متاحًا دائمًا ، خاصة وأن هذا الصنف لا يتحمل الحرارة بشكل جيد

 





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا