كلب بولونيا | تعرف بالصورعلى الكلاب الساحرة المحبوبة فى العصور الملكية

كلب بولونيا هي أكثر من مجرد كلب ريشى ,أبيض رقيق. هذا السلالة المحبة للناس نادرة نسبياً في الولايات المتحدة ، على الرغم من سلوكه الهادئ الحنون. كما أن كلب بولونيا يحب أصحابه بدرجة شديدة لدرجة انه معرض لقلق الانفصال ، وهو أمر مهم يجب مراعاته إذا كنت تعمل من 9 إلى 5 ساعات فى اليوم ,ولا يمكن أن تكون متواجد مع كلبك لمدة 40 ساعة في الأسبوع.

قد تذكرك كلاب بولونيا بكلب بيشون ، وذلك لأنهم مرتبطون ارتباطًا وثيقًا ببعض ويطلق عليهم أحيانًا اسم بيشون بولونيا.
كلب بولونيا هو كلب ذكي ، وسهل تدريبه ، مما يجعله كلب مثالي ورفيق جيد للأسرة من الحيوانات الأليفة ، كما أنه جيد في مرافقته مع الأطفال

نظرة عامة على سلالة كلب بولونيا

  • المجموعة: – هذا الصنف غير مسجل من قِبل AKC ولكن يمكن تسجيله لأغراض التناسل والمنافسة.
  • الطول : من 25 إلى 30 سنتيمتر إلى الكتف
  • الوزن: 2.5 إلى 4 كيلوجرام.
  • الفرو: طويل ويشبه القطن ، كلب ناعم الملمس ، يأتي بشعر مجعد.
  • اللون: هذا الصنف كل الوانه ممثلة فى اللون الأبيض.
  • العمر المتوقع: 12 إلى 14 سنة.

خصائص كلب بولونيا

كلب بولونيا

كلب بولونيا

مستوى المودة مرتفع
مستوى الصداقة مرتفع
المودة الى الاطفال مرتفع
المودة الى الحيوانات الاليفة مرتفع
حاجته الى التمارين منخفض
مستوى المرح مرتفع
مستوى الطاقة منخفض
قابليته الى التدريب متوسط
مستوى الذكاء متوسط
الميل الى النباح مرتفع
تساقط الشعر منخفض

تاريخ كلب بولونيا

نشأ هذا كلب بولونيا في بولونيا ، إيطاليا ، وقد كان موجودا بالفعل في القرن الحادي عشر. ولكن لا نعرف الكثير عن تاريخه قبل ذلك. هذا الكلب كان محبوبًا من طبقة النبلاء والأمراء, وكان هدية متكررة بين عصر النهضة الملكية . عندما بدأت العائلات الملكية في التلاشي ، انقراض نسل بولونيا.

كما هو الحال في كثير من الأحيان ، أنقذ مربي واحد هذا الصنف. ساعد جيان فرانكو جيانيلي في استعادة سلالة شعبية. لم يتم قبول “Bolos” ، كما يطلق عليهم بمودة ، بعد في AKC ، ولكن تم عرضها في عرض كلب Crufts منذ عام 2002.

رعاية كلب بولونيا

مثل كل الكلاب ، تتطلب كلاب بولونيا بعض التمارين العقلية والبدنية كل يوم. كما إنهم ليسوا رياضيين فائقين ، ويسعدون بشكل عام بالوقت الذي يقضونه فى اللعب في الفناء الخلفي أو المشي الطويل.كلب بولونيا

لان كلب بولونيا لا يكون فى حالة جيدة إذا ترك بمفرده  ، حيث يجب على أصحابها التأكد من تركهم مع الكثير من ألعاب الألغاز بجانبهم إذا كان يجب عليهم تركهم وحدهم في المنزل لفترات طويلة.  كما ان كب بولونيا  من محبي البشر ومن مفضلي اللعب مع الأطفال بما يمتلكه من صفة الصبر التي تملكها العديد من الكلاب الصغيرة . فهو كلب لعوب ولكنه ليس كلب نشيط ، إلا أنه بحاجة إلى التدريب والتمرين بإستمرار لقدرته على كسب الوزن بسهولة.

تربية كلب بولونيا 

كلب بولونيا يتطلب قدر كبير من الرعاية الاساسية للحفاظ على مظهره الابيض الساحر باستمرار، تماما مثل جميع سلالات الكلاب ذات الشعر الطويل. إذا كنت تفضل قص الفرو، فلن تكون هناك حاجة إلى تنظيفة بالفرشاة بنفس القدر ، لكنك ستحتاج إلى قص الشعر الخاص بـ بولونيا بانتظام. وينبغي التخلص من أي شعر ميت لتعزيز اللون النقي لمعطفه الجذاب .

كلاب بولونيا فى حاجة إلى المشي اليومي ، للحفاظ على صحته ، ولكن على خلاف ذلك فإنه عادة ما يمكن العثور عليه في مكان مفضل مريح في المنزل . أما إذا اخترت ترك فرو كلب بولونيا الخاص بك لفترة طويلة ، فى هذه الحالة يجب  تنظيف الكلب بالفرشاة بشكل يومي لمنع تشابك الشعر ومنع الروائح الكريهة . ومثل كل الكلاب ، كلاب بولونيا تتطلب العناية بالأسنان بشكل منتظم و تقليم الأظافر.

المشاكل الصحية الشائعة

كما أنها سلالة نادر نسبيا دون شعبية تجارية كبيرة ، الا ان كلب بولونيا سلالة تتمتع بصحة جدا. على الرغم من أن مجموعة الجينات الخاصة بهم صغيرة ، إلا أن هذه السلالة يتم الحفاظ عليها في الغالب من قبل مربيون متخصصون ومخلصون  للغاية. قبل شراء جرو بولونيا ، اطلب من المربي إثبات امتحان الرضفة وامتحان CERF (العين) كحد أدنى.كلب بولونيا

من المهم دعم المربين الجيدين الذين يقومون بإجراء اختبارات صحية واسعة النطاق للجراء. حيث ان ممارسات التربية المسؤولة هي أكثر من مجرد أخذ الوالدين والجراء إلى الطبيب البيطري. لا تؤدي الاختبارات الروتينية بالضرورة إلى إصابة العديد من الأمراض الوراثية التي تريد الابتعاد عنها!

النظام الغذائي والتغذية لـ كلب بولونيا 

على الرغم من أنه كلب غير نشيط  ، الاان بولونيا بحاجة إلى تغذية جيدة! في الواقع ، فإن اتباع نظام غذائي صحي هو أحد أفضل الطرق للحفاظ على الكلب اللطيف الصغير الودود في حالة جيدة. كما الطبيب بيطري الخاص بك  يساعدك في اختيار طعام الكلاب المناسب وخاصة سلالات الكلاب الصغيرة فى الحجم.

تأكد من مراقبة  وزن كلبك من خلال وضع يدك على فخد الكلب وصدره. يجب أن تكون قادرًا على جس هذه العظام دون أن تحفر أي دهون ، لكن يجب ألا تتخلص منها أيضًا. قد يكون من الصعب رؤية خصر الكلب الخاص بك من خلال كل ذلك الشعر ، لذا تأكد من استخدام يديك!

كما أن مغذيات الألغاز تساعد  في إبطاء الكلب خلال أوقات الوجبات وحرق الطاقة ، كما تساعد هذه المغذيات كلبك في الاستمتاع بتناول طعام الكلاب عالي الجودة.

هل يتساقط شعر كلب بولونيا بشكل كبير ؟كلب بولونيا

مثل العديد من الكلاب ذات الشعر الطويل ، لا يتساقط شعر كلب بولونيا  بغزارة. حيث لا يفقدون فروهم بالكامل عدة مرات في السنة مثل بعض السلالات ، مثل كلاب الهاسكى . والتى غالبًا ما يتميزون بقدر قليل من تساقط الشعر ، لكن هذا لا يعني أنك لن تجد شعره ابيض طويل فى منزلك! بالنسبة لمن يعانون من الحساسية الخفيفة أو لعشاق المنزل النظيف ، قد يكون بولونيا مناسبًا لهم. ولكن هذا الصنف لديه شعر وسوف بشكل قليل نسبيا ، لذلك لا تشتري جروًا ولا تتوقع تساقط شعر على الإطلاق!

 





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا