كلب بول ماستيف| بالصور الكلب الذى يستخدم فى حراسة المناجم فى جنوب افريقيا

تم تطوير كلب بول ماستيف في إنجلترا خلال منتصف القرن التاسع عشر. يحتاج الصيادين إلى كلب لحماية فرائسهم ، وقد قاموا بتجريب فكرة التهجين فى هذا الكلب . في ذلك الوقت ، حيث كانت كلاب البلدغ شرسة وجرئ – أكثر بكثير من بلدغ اليوم. ومع ذلك ، كانت السلالة صغيرة جدًا بحيث لا تستطيع إنزال إنسان.

وقد كان الدرواس كبيرًا جدًا وبطيئًا في إنجاز المهمة ، ولكن التهجين بين السلالتين أدى إلى كلب حراسة مثالي. ويعتبر اللون الرمادي هو الأفضل لأنه يوفر نوع من التمويه الطبيعي. وقد تم جلب كلب بول ماستيف لحراسة مناجم دي بيرز في جنوب أفريقيا.

بالرغم من أن كلب بول ماستيف لا يزال كلب حراسة ممتازة ، الا انه معروف أكثر اليوم باعتباره الرفيق اللطيف وكلب الأسرة الرائع. وقد تم الاعتراف بهذا الصنف من قبل نادي نادى الكلب الأمريكي  في عام 1933.

شخصية كلب بول ماستيف

كلب بول ماستيف له شخصية متوازن جدا ، وعادة ما يستجيب بهدوء وبخاصة عندما يواجه العديد من الانطباعات المختلفة . هو شجاع ولطيف للغاية تجاه الأسرة . يتميز هذا الكلب بأنه يحمي عائلته وممتلكاته ضد أي خطر . كما هذه الكلاب حنون جدا ومطيعة .كلب بول ماستيف هي أحد الكلاب المتسامحة جدا تجاه الأطفال .

رعاية كلب بول ماستيف

كلب بول ماستيف لديه فرو قصيرة تحتاج عادة أكثر من الرعاية العادية . كما أن له معدل تساقط من شعر منخفض إلى معتدل. بالإضافة إلى ذلك ، يجب الحفاظ على آذان كلب بول ماستيف و طيات جلد الوجه (إن وجدت) نظيفة وجافة.  ولكى تكون مستعد عندما يهز رأسه. عليك أن تحمل قطعة قماشية من أجل هذا.

من خلال المشي العادي ، يستطيع الكلب التخلص من أظفاره من خلال النشاط والحركة . ولكن يجب عليك التحقق منها وتقليمها إذا سمعت النقر على الأرض. ومن الجيد أيضًا الاهتمام بنظافة أسنان الكلب وتنظيف أسنانه عدة مرات في الأسبوع.

تدريب كلب بول ماستيف

مثل جميع الكلاب ، التدريب المناسب والتنشئة الاجتماعية مهمة بالنسبة لـ كلب بول ماستيف . وعموما ، فإن سلالة ذكية ولكن لديها أيضا خط مستقل. يتطلب التدريب ثابتًا وتوازن . والحد من عادة القفز فوق الناس في وقت مبكر , لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى مواقف خطرة بمجرد وصول الكلب إلى النمو الكامل.

كلب بول ماستيف ليس نشط بشكل مفرط ، ولكن السلالة تحتاج إلى ممارسة تمارين روتينية حتى تظل صحية ونشطة وتحصل على التحفيز المناسب . كما يجب أن تأخذ كلبك الى مناطق مختلفة كل يوم. وسوف تحتاج إلى تدريب جيد للمقود خاصة فترة ما بعد الولادة . وذلك لأن كلب بول ماستيف سيصبح كبير جدا وقوي في مرحلة البلوغ , وفى هذه الحالة إذا قام الكلب بسحب المقود سوف تجد صعوبة في السيطرة عليه. كما ينصح بعدم  السماح له بالجري بحرية في حديقة الكلاب لأنه من غير المرجح أن يقوم بعمل جيد مع الكلاب الأخرى.

و كلب بول ماستيف عرضة لارتفاع درجة الحرارة بسبب أنفه القصير. لذا لا تفرط في ممارسة الرياضة ، و تأكد من إبقاء كلبك باردا في الطقس الحار.

كلب بول ماستيف مع الأسرة 

كلب بول ماستيف رفيق لطيف جدا وحامى للأسرة. سوف ينسجمون بشكل رائع مع الأطفال عندما يكونوا مدربين بشكل جيد وتكوين صداقات معهم . ولكن ككلب كبير ، لديه القدرة على ضرب الأطفال الصغار أو الرد على أي سوء معاملة من قبل طفل صغير. لذا يجب أن تراقب الكلب عندما يكون مع أطفال صغار ، وتفكر في الانتظار حتى يكبر أطفالك قبل جلب كلب بول ماستيف إلى منزلك.

هذه السلالة ليست خيار جيدة للأسر متعددة الحيوانات الأليفة. حيث ان لديهم دافع افتراس عالى ويمكن أن تضايق وترهق القطط والحيوانات الأليفة الصغيرة الأخرى ، حتى إذا تم تربيتها معًا. وبالمثل ، فإنها لا تتعامل بشكل جيد مع الكلاب الأخرى. على وجه الخصوص ، لا يعيش ذكور البول ماستيف فى سلام مع الذكور الاخرى من أي سلالة. حيث أنهم سوف يواجهون أي حيوان يدخل أراضيهم.

كلاب البول ماستيف الكبار تميل إلى العيش في الشقة ، طالما أنك تقوم بإخراجها لبعض المناطق للمشي. إنهم يحبون العيش في منازلهم مع اصاحبهم ، لكنهم يتحملون حياة المنزل والبقاء وحدهم أثناء عدم وجود أصحابهم  فى العمل طالما يتم الاهتمام بهم قبل وبعد الغياب.

ولكن إذا تُركت وحدها في الفناء ، دون إمكانية الوصول إلى الحياة الأسرية ، يمكن أن يتطور بول ماستيف بعض السلوكيات المدمرة. وفوق كل شيء ، فإن كلب بول ماستيف هو حيوان أليف مخلص ومحب للعائلة والذي يشكل رابطة وثيقة مع البشر.

المشاكل الصحية

يسعى المربون المسؤولون للحفاظ على أعلى معايير السلالات التي وضعتها أندية تربية الكلاب مثل بيت الكلب الامريكي . حيث ان الكلاب التي تربيها وفقا لهذه المعايير هي أقل احتمالا لوراثة المشاكل الصحية. ومع ذلك ، يمكن أن تحدث بعض المشاكل الصحية الوراثية في سلالة كلب بو ماستيف . فيما يلي بعض الشروط الواجب معرفتها:

  • تشوهات مفصل الفخذ
  • تمزق الرباط الصليبي
  • توسع المعدة-الحويصلة
  • مشاكل جفون العين
  • بعض أنواع الأورام الخبيثة
  • الانتفاخ
  • تقرحات وبثور في الشفاه

تغذية كلب بول ماستيف

يجب إطعام كلب بول ماستيف مرتين في اليوم ، كل وجبة تتراوح من 1 إلى 2 كوب من طعام الكلاب الجاف ، حسب حجم حيوانك الأليف ومستوى نشاطك. تأكد دائما من حصول الكلب على الماء النقي النظيف. سوف تتغير احتياجات كلبك طوال فترة عمره ويجب عليك مناقشة هذا الأمر مع طبيبك البيطري لتطوير جدول التغذية الصحيح ، والمقدار ، ونوع الطعام ، وممارسة الرياضة.

التغذية في وجبتين يمكن أن تساعد في منع مشكلة انتفاخ المعدة والالتواء (تمدد المعدة-الحويصلة). عندما ينغمس كلب في طعامه أو يأكل وجبة كبيرة ، يمكن أن يؤدي إلى إفراط في إنتاج الغاز. في هذه السلالة ، قد تقوم بالتواء وتقطع إمداد الدم . وتصبح حالة طبية.خطيرة للكلب

تأكد من مراقبة وزن كلبك واتخاذ إجراء إذا لاحظت أنه يزيد فى الوزن . لأن السمنة يمكن أن تقصير عمر الكلب  وتسبب له المزيد من المشاكل الصحية. ناقش هذا مع الطبيب البيطري.

صور كلب بول ماستيف

 كلب بول ماستيف

كلب بول ماستيف

 كلب بول ماستيف

كلب بول ماستيف

 كلب بول ماستيف

كلب بول ماستيف

 كلب بول ماستيف

كلب بول ماستيف





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا