كلب سانت برنارد | بالصور الكلب الذى انقذ الآلاف من الأرواح البشرية خلال عمليات الإنقاذ

مستوى المودة مرتفع
الصداقة مرتفع
المودة الى الاطفال مرتفع
المودة الى الحيوانات الاليفة مرتفع
الحاجة الى التمارين متوسط
المرح مرتفع
مستوى الطاقة متوسط
قابليته الى التدريب منخفض
مستوى الذكاء مرتفع
الميل الى النباح منخفض
كمية تساقط الشعر مرتفع

تاريخ كلب  سانت برنارد

يعد كلب سانت برنارد  بطلاً أسطوريًا لجبال الألب السويسرية. يعود تاريخها إلى أكثر من 1000 عام ، لكن الأصل الدقيق للسلالة غير مؤكد. تشير بعض المصادر إلى أن كلاب سانت برنارد ترجع اصولها الى الكلاب الآسيوية الكبيرة التي جلبتها سويسرا (ربما الدرواس التبت أو ما شابه) من قبل الجيوش الرومانية. تم تربيتها هذه molosses مع الكلاب السويسرية الأصلية.

سميت سلالة ل Archdeacon برنارد دي مينتون ، الذي أسس دير في جبال الألب السويسرية كملاذ للمسافرين. لقد طورها الرهبان على مدى قرون كمرافقين وعاملين أنقذت الآلاف من الأرواح البشرية من خلال عمليات الإنقاذ,  ومساعد للمسافرين الضائعين أو المصابين في جبال الألب السويسرية. حيث إن حاسة الشم المتطورة للغاية تسمح لهم بتتبع الأشخاص المفقودين في الثلج.

كان كلاب سانت برنارد التى تعمل داخل الدير تتميز بالشعر القصير حتى عام 1830. في ذلك الوقت ، كان الطقس قاسيًا لمدة عامين وقد ساعد ذلك فى اقتناع الرهبان بضرورة تهجين كلاب سانت برنارد  مع الكلاب نيوفاوندلاند ذات الشعر الطويل. ولكن الشعر الطويل يمسك به الكثير من الثلج طويلة مما دفع الرهبان الى التخلي عن الجراء ذات  الشعر الطويل.

كانت الكلاب العاملة من كلاب سانت برنارد في ذلك الوقت تشبه عمالقة اليوم. وقد كانت آخر مرة استخدم فيها الكلب للإنقاذ في عام 1955 ، ولكن تم الاحتفاظ بـ 18 منها في جريت سانت برنارد هوسبيس للتقليد حتى عام 2005. وقد تم الاعتراف بالسلالة رسميا من قبل نادي بيت الكلب الأمريكي  في عام 1888.

المواصفات الجسدية  لكلب سانت برنارد

ضخم الحجم – متوسط الإرتفاع 65 سم – متوسط الوزن 70 كجم – الجلد متدلي على الوجه والعضلات – العينان تبدوان مرهقتان ويغلبه عليه النعاس بسبب تدلي جلد الوجه أسفلها – الجسد طويل والصدر عميق – الفراء غليظ وكثيف – الذيل طويل – لون الفراء أبيض أو برتقالي أو أحمر أو ماهوجني يميز كلب سانت برنارد وجود بقع من اللون الأغمق في منطقة الرأس (خصوصاً حول العينين) ومنطقة الصدر.

طباع كلب سانت برنارد

كلب سانت برنارد هادئ الطباع – لا يغضب سريعاً – إجتماعي – بطئ الحركة – صبور – مطيع – وفي إلى أبعد الحدود الحدود – شكل العينان لا يوحي بالذكاء ولكنه عالي الذكاء , ولديه قدرة كبيرة على الاستجابة للتدريب – بالرغم من طباعه الهادئة وكونه إجتماعياً إلا أنه يكون خطير (خصوصاً مع حجمه الضخم) لو لم يتم تربيته من صغره بين البشر حتي يألفهم.

النظام الغذائى لكلب  سانت برنارد

يحتاج كلب سانت برنارد إلى 5 إلى 6 أكواب من الطعام الجاف للكلاب يوميًا ، والتي يجب أن تنقسم إلى وجبتين لتقليل خطر حدوث السمنة . إذا كانوا يتناولون طعامهم ويأكلون أكثر من اللازم فقد يكون لديهم إنتاج للغاز. حيث أن  التقلبات في المعدة ، يمكن أن تقطع إمدادات الدم ويؤدي إلى حالة طبية طارئة لكلب  سانت برنارد

تحتاج الجراء إلى المراقبة والحفاظ على رشاقتها اثناء نموها ، لذا فهي لا تفقد وزنها بسرعة كبيرة. يمكن للبالغين من كلاب  سانت برنارد أن يصبحوا بدينين وهذا سيؤدي إلى حياة أقصر ومشاكل مشتركة. ناقش هذا الأمر مع الطبيب البيطري للحصول على توصيات حول جداول التغذية والمبالغ وأنواع طعام الكلاب وممارسة التمارين الرياضية لمنع السمنة.

المشاكل الصحية

يسعى المربون المسؤولون للحفاظ على أعلى معايير السلالات التي وضعتها أندية تربية الكلاب مثل بيت الكلب الامريكي . الكلاب التي تتم تربيتها طبقاً لهذه المعايير هي أقل احتمالا لوراثة المشاكل الصحية. ومع ذلك ، يمكن أن تحدث بعض المشاكل الصحية الوراثية في سلالة كلب سانت برنارد. فيما يلي بعض الشروط الواجب معرفتها:

  • توسع المعدة-الحويصلة
  • تشوهات مفصل الفخذ
  • الشترة الداخلية
  • الشتر الخارجي
كلب سانت برنارد

كلب سانت برنارد

كلب سانت برنارد

كلب سانت برنارد

كلب سانت برنارد

كلب سانت برنارد

كلب سانت برنارد

كلب سانت برنارد





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا