كلب كوموندور | سلالة نادرة لديها غريزة طبيعية لحراسة الماشية وغيرها من الممتلكات

كلب كوموندور يعرف بكلب الممسحة ، ومعروف أيضا باسم كلب الراعي المجرى، من سلالة كلاب الحراسة القوية التي لديها غريزة طبيعية لحراسة الماشية وغيرها من الممتلكات ,ويعتبر من أكثر الحيوانات الأليف المحبوبة جدا لأصحاب الكلاب من ذوي الخبرة. كلب كوموندور يتميز مزاجه بالهدوء والصمت إلى أن يشعر بالخطر ثم ينطلق الى المعركة، ويحرسون منزلهم وأحبائهم بشدة.

إن الشعر الأبيض الحبالى المتدلى على أجسادهم هو ما يجعل كلب كوماندوز من أكثر أنواع الكلاب شهرة في العالم. هذا الفرو الفريد يجعلها واضحة ويسهل التعرف عليها بكل سهولة. ونظرًا لأن كلب كوموندور يتم تربيته للعمل فى مجال الرعي، فإن الفرو الحبالى يسمح له بالاندماج مع القطيع بسهولة أثناء الرعى فى الطقس القاسي.

ولكن على عكس العديد من سلالات الكلاب البيضاء الرقيقة ، فإن كلب كوموندور كبير للغاية وقوى. إنهم أقوياء ومخلصون ومستقلون. يحتاج كلاب الكومندور إلى قائد واثق من نفسه لتدريبهم والعناية بهم ، وإلا ، قد يكون حيوان أليف عنيد ويصعب التعامل معه.

كلب كوموندور هي من الكلاب الراسخة ، سلالة قوية من الكلاب التى لديها غريزة الحارس الطبيعية لحراسة الماشية وغيرها من الممتلكات

نظرة على سلالة كلب كوموندور

  • المجموعة: مجموعة العمل
  • بلد المنشأ : المجر
  • الارتفاع: 68.75 سنتيمتر الحد الأدنى (ذكر) ؛ 63.75 سنتيمتر الحد الأدنى (أنثى)
  • الوزن: 46 كيلوجرام أو أكثر (الذكور) ؛ 37 كيلوجرام أو أكثر (أنثى)
  • الفرو: شعر طويل ذو حبالى
  • الألوان : اللون الأبيض
  • المزاج : ثابت ، لا يعرف الخوف ، حنون ، مستقل ، لطيف ، هادئ
  • توقع الحياة: 10 إلى 12 سنة

خصائص كلب كوموندور

كلب كوموندور

كلب كوموندور

نزعة الحماية او الحراسة مرتفع
مستوى المودة مرتفع
مستوى الصداقة متوسط
المودة الى الأطفال متوسط
الصداقة الى الحيوانات الأليفة متوسط
احتياجات التمرين مرتفع
الهرج والمرح مرتفع
مستوى الطاقة متوسط
قابليته الى التدريب مرتفع
مستوى الذكاء مرتفع
الميل الى النباح مرتفع
كمية تساقط الشعر متوسط

 

تاريخ كلب كوموندور

سلالة قديمة ، كلب كوموندور هي في الأصل من المجر. يعتقد الخبراء أن هذه السلالة أحفاد سلالة الكلاب القوقازية ، قد تم جلبها إلى هناك عن طريق سفر البدو الرحالة في القرن الثالث عشر. وقد كانت هذه السلالة تحظى باحترام كبير في المجر ويستخدم لعدة قرون لحراسة قطعان الأغنام – وليس فى رعيها. فروهم البيضاء الطويلة تسمح لهم بالتمويه والتخفي بين الأغنام ذات الشعر المجعد لمهاجمة الحيوانات المفترسة بطريقة سرية.

كلب كوموندور

كلب كوموندور

تعرف نادي بيت الكلب الأمريكي على كلب كوموندور في عام 1937. وقد تم القضاء على النسل تقريبًا في الحرب العالمية الثانية ، ولم يتبق سوى بضع عشرات من الكلاب الفردية. تم إعادة تأسيس السلالة ببطء في المجر، لكنها لا تزال نادرة إلى حد ما حتى يومنا هذا.

ظهرت قفزة كوموندور على غلاف ألبوم 1996 ، Delay ، الصادر عن الموسيقي الأمريكي بيك. منذ إصدار الألبوم ، أصبحت الصورة واحدة من أكثر الأغطية المعروفة في كل العصور.

رعاية كلب كوموندور

يحتاج كلب كوماندوز إلى صيانة واهتمام كبير. حيث يحتاج شعرهم الحبالى الطويل إلى عناية خاصة ، ويحتاجون إلى تمارين منتظمة والاعتماد على قيادة قوية عندما يتعلق الأمر بتدريب هذه السلالة من الكلاب.

ليس هناك من ينكر أن فرو كلب كوموندور مذهلة وجميلة . ولكن للحفاظ على خصل الشعر رائعة، يجب على أصحاب هذه الكلاب اتباع نظام الحلاقة صارمة إلى حد ما. كما ينصح الخبراء مالى هذه السلة بألا يقوم بتنظيف هذا الشعر عن طريق الفرشاة فقط  بل يغسلوه بانتظام. والتأكد من شطفها بالكامل لتكون خالية من الشامبو وتجفيفها جيدًا عن طريق عصرها بمنشفة.

اذا لم يتم تجفيف الشعر جيدا قد تشم رائحة مثل العفن الفطري . كما يجب أيضًا أن تظل الحبال خالية من الأوساخ والحطام لتجنب الروائح الكريهة – يمكن فصل خصل الشعر بسهولة باليد ويجب أن يتم ذلك كل بضعة أشهر.

تدريب كلب كوموندور 

كما هو معتاد في الكلاب العاملة، تعتبر كلب كوموندور سلالة رياضية رشيقة. كما يحتاجون إلى ممارسة التمارين يومية للبقاء سعداء وفى حالة صحية، ويفضل أن يكون ذلك عن طريق الجري الحر وممارسة المشي.

كلب كوموندور

كلب كوموندور

من الأفضل تجنب اصطحاب كوموندور الخاص بك إلى منتزه الكلاب لأن غرائز الحراسة الخاصة بهم قد تظهر فجأة وتسبب بعض الازعاج والمشاكل، مما يدفعهم إلى الرد بشكل سيء على الكلاب الغريبة. ولكن مع التدريب المناسب ، ومع ذلك ، سوف يلعبون بسعادة مع الكلاب المكسوة بالشعر أو غيرها من الكلاب المعروفة في الفناء الخلفي.

شخصية كلب كوموندور 

التنشئة الاجتماعية المبكرة أمر بالغ الاهمية بالنسبة لـ كلاب الكومندور. مثل الجراء الواقية ، فإنها غالبا ما تكون حذرة من جميع الغرباء وتميل إلى النباح أو الاندفاع. ولكن يمكنك مشاكل سلوك الكلاب إلى الحد الأدنى من خلال التنشئة الاجتماعية وتدريب الطاعة ، والذي يعمل بشكل أفضل عندما يبدأ في سن مبكرة من عمر الكلب. كما يستجيبون بشكل كبير إلى التدريب الصارم الحازم  , والمدرب المحترف- وليس صاحب كلب لأول مرة. مع التدريب المناسب ، كلاب الكومندور هي الحيوانات الأليفة المحبوبه ، المرحة.

المشاكل الصحية الشائعة

تعتبر كلاب الكومندور صحية بشكل عام ، ولكنها ، مثل كل الكلاب ، قد تتعرض لعدد من المشاكل الصحية اعتمادًا على الوراثة وبيئتها والرعاية الشاملة. إذا كنت تفكر في هذا الصنف ، فمن المهم أن تكون على دراية بأنها قد تتعرض لهذه الامراض مثل:

  • تشوهات مفصل الفخذ
  • الانتفاخ
  • الشتر الداخلي

العثور على مربي حسن السمعة يمكن أن يوفر الشهادات الصحة والتراخيص الصحية للآباء والأمهات للجرو الخاص بك. وبهذه الطريقة ، يمكنك فهم المخاطر الصحية المرتبطة بـ كلب كوموندور بشكل أفضل.

النظام الغذائي والتغذية لـ كلب كوموندور  

تختلف الكمية الذي يجب أن يأكلها كلب كوموندور على حسب الحجم والعمر وأسلوب الحياة ، لذلك من الأفضل التحدث مع طبيبك البيطري لإيجاد أفضل نظام غذائي مناسب لكلبك. وينبغي دائمًا تغذية الكلاب بنظام غذائي عالي الجودة يحتوي على بروتينات هزيلة وفيتامينات مهمة للصحة المثلى. مرة أخرى ، تحدث مع طبيبك البيطري لتحديد أفضل الأنواع من طعام الكلاب .

كلب كوموندور

كلب كوموندور

تحديد أفضل نوعية من طعام الكلاب يمكن أن يكون صعبا. كقاعدة عامة ، ابحث عن الأطعمة الخالية من الحشو مثل نشا الذرة المعدلة ، وجسم فول الصويا وغيرها من المنتجات الثانوية. وابحث عن المكونات الكاملة مثل اللحوم والدواجن والأسماك والفواكه والخضروات. بعض الكلاب تعمل بشكل جيد على الوجبات الخالية من الحبوب. هذا يختلف من كلب الى اخر ، ومرة اخرى يجب عليك سؤال الطبيب البيطري.

مميزات كلب كوموندور 

  • كلب كوموندور مخلص ، وقائي ويحب مراقبة أسرته. إذا كنت تبحث عن كلب حراسة فعال ومثير للإعجاب ، فقد يكون حيوان كوموندور هو حيوانك الأليف.
  • هذا الصنف رقيق ولطيف مع أسرته، بما في ذلك الأطفال.
  • الذكاء هي واحدة من أفضل مميزاته. مع القيادة القوية والثابتة، ومن السهل تدريب كوموندور.

عيوب كلب كوموندور

كلب كوموندور

كلب كوموندور

  • فروهم المميز الحبالى الطويل ، هذا الفرو يتطلب قدرا كبيرا من الرعاية. لمنع تراكم الأوساخ والروائح الكريهة ، حيث يجب غسل الحبال والفصل بينها بانتظام.
  • يجب على مالكي الكلاب لأول مرة تجنب كلاب كوموندور لأنهم بحاجة إلى قادة أقوياء لتدريبهم على كيفية التصرف مع البشر والحيوانات الأخرى. بدون التنشئة الاجتماعية المناسبة ، يمكن يشكل كلب كوموندور تهديدا للبشر خارج عائلته.
  • تميل كلاب كوماندوز إلى النباح بصوت عالٍ على الجيران والمارة (ما لم يتم تدريبهم بطريقة أخرى).





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا