كلب ليون بيرجر يشبه الاسد مما يضيف إلى مظهره المميز مزيد من القوة والفخامة

من أرقي، أقوى وأثمن سلالات الكلاب. الكلب المفضل امتلاكه لدى الأسر الملكية العريقة في أوروبا. اكتسبت هذه السلالة إسمها من مدينة كلب ليون بيرجر الألمانية,  تم انشاء هذه السلالة في منتصف القرن التاسع عشر. وقد وضع مربي سلالة كلب ليون برجر نصب أعينهم أن يصبح شكل كلاب السلالة الجديدة شبيهاً بالأسد (رمز المدينة كما يوحي بذلك اسمها).

وقد تطورت هذه السلالة هم من سلالات كلاب نيوفاوندلاند ، كلب سان برنارد و كلب جبال البرانس . وقد كانت السلالة على وشك الإنقراض خلال الحربين العالميتين نظراً لقلة الطعام في أوروبا وروسيا (التي دخلها في نهاية القرن التاسع عشر) في ذلك الوقت نتيجة للحروب وحاجة هذا الحيوان الضخم لكميات كبيرة من الأكل.

 كلب ليون بيرجر

كلب ليون بيرجر

بعد عام 1945 بدأ الألمان في تجميع ما تبقى من هذه السلالة وأعادوا إكثارها ولكن بالرغم من ذلك لا زالت هذه الفصيلة قليلة في العدد إلي حد ما مقارنة بفصائل كلاب أخري حيث يقدر عدد الحيوانات المسجلة من هذه الفصيلة في الولايات المتحدة (دخلها لأول مرة عام 1971) علي سبيل المثال ألف فقط.

تم إنشاء أول نوادي لكلب ليون بيرجر من قبل أصحاب السلالة في عام 1891. حيث كان كلب ليون بيرجر عبارة عن كلب مزرعة شعبي يستخدم فى سحب العربات. وكان كلب ليون بيرجر يستخدم لسحب عربات الذخيرة في الحربين العالميتين. تعرض كلب ليون بيرجر للانقراض خلال الحرب العالمية الأولى ولكن تم إنقاذه من قبل مجموعة من المحبين  لهذه السلالة .

ظهر كلب ليون بيرجر لأول مرة في الولايات المتحدة وكندا في أوائل القرن العشرين. ثم تم استيرادها من قبل الحكومة الكندية للعمل ككلاب إنقاذ . ثم تلاشت سلابة كلب ليون بيرجر في الولايات المتحدة خلال فترة الكساد الكبير. على مر السنين ، ازدادت أعداد كلب ليون بيرجر في أوروبا ، وفي الولايات المتحدة لاحقًا ، تم تشكيل نوادي لكلب ليون بيرجر  في عام 1987 ، ولكن لم يتم قبول السلالة رسميًا حتى عام 2009.

العناية بكلب ليون بيرجر 

 كلب ليون بيرجر

كلب ليون بيرجر

كلب ليون بيرجر يسيل لعابه كثيرا ، لذا فإن العديد من أصحاب كلب ليون بيرجر  يحتفظون بقطعة قماش معهم باستمرار لإزالة هذا اللعاب . يفقد هذا الصنف الشعر بشكل معتدل ، ولكن أكثر في الربيع والخريف.

لذلك يحتاج كلب ليون بيرجر إلى العناية الروتينية ، وبالتحديد لتنظيف الشعر مرة أو مرتين في الأسبوع.  يتحمّل كلب ليون بيرجر الطقس البارد جيدًا ، لكن بسبب معاطفها المزدوجة ، يمكن أن ترتفع درجة حرارتها في الطقس الحار. من الجيد أن توفر مكانًا ملائم لهم في الطقس الحار وأن تقصر التمارين على الأجزاء الأكثر برودة من اليوم.

حاجة كلب ليون بيرجر الى التمرين 

سلالة كلب ليون بيرجر لديهم محرك قوي للعمل .لذلك فانهم بحاجة الى ممارسة يومية للتمارين للحفاظ على لياقتهم البدنية وسعادتهم . بالإضافة إلى ذلك ، ستستفيد انت من كلب ليون بيرجر في نوع ما من الوظائف ، مثل حراسة المنزل أو تدريب الطاعة.

بشكل عام ، عادة ما يكون هؤلاء الصحابة هادئين و مخلصين ومحبين. كلاب ليون بيرجر هي أيضا كلاب ذكية للغاية تستجيب بشكل جيد للغاية للتدريب. في الواقع ، التدريب والتنشئة الاجتماعية كلاهما ضروري لهذا الصنف.

كلب ليون بيرجر والأسرة :

كلب ليون بيرجر هو سلالة كلب حنون ولطيف ورفيق لذيذ. يميل هذا الصنف إلى أن يكون ذكى جدًا بشأن المشاعر الإنسانية , ويشكل رابطة قوية مع أسرته. وعادةً ما يتماشى هذا الصنف جيدًا مع الأطفال. هذه الكلاب لديها غريزة طبيعية لحماية ومساعدة الناس ، مما يجعلهم كلاب خدمة رائعة ومن افضل الكلاب الأليفة للأسرة.

المشاكل الصحية الشائعة في كلب ليون بيرجر

 كلب ليون بيرجر

كلب ليون بيرجر

يسعى المربون المسؤولون إلى الحفاظ على أعلى معايير السلالات التي وضعتها أندية الكلاب مثل نادي بيت الكلب الأمريكي . الكلاب التي تم تربيتها وفقا  لهذه المعايير هي أقل عرضة لتوارث المشاكل الصحية. ومع ذلك ، يمكن أن تحدث بعض المشاكل الصحية الوراثية في السلالة. فيما يلي بعض المشاكل الصحية الواجب معرفتها مثل :

  • تمدد المعدة – Volvulus (GVD):  هو مرض يهدد الحياة وينتشر فى العديد من سلالات الكلاب الكبيرة. يحدث ذلك عندما تمتلأ المعدة بالغاز أو الطعام ثم تدور لاحتجاز محتويات المعدة وقطع إمدادات الدم عن المعدة والطحال. تموت أنسجة المعدة ويمكن أن تمزق المعدة. سوف تحتاج إلى استخدام استراتيجيات التغذية لتقليل هذا الخطر.
  • خلل التنسج المفصلي: تكون السلالات الكبيرة عرضة لخلل التنسج المفصلي في الفخذ ، وهو عدم استقرار مفصل الورك الذي يؤدي إلى تآكل مفرط والتهاب المفاصل ومنها مفصل الورك .
  • شتر الجفن للداخل (Entropion): هذه حالة يتدفق فيها الجفن على نفسه. يمكن أن يؤثر على أحد العينين أو كليهما ، والجفون السفلى و / أو العلوية. يحتاج إلى علاج من قبل طبيب بيطري.
  • شتر الجفن للخارج (ectropion): هذا الشرط هو عكس Entropion، حيث ترهل الأغطية وتتدحرج للخارج.
  • مرض في الأعصاب يسمي (Leonberger Polyneuropathy): هذا هو مرض عصبي عضلي ينتج عنه تسامح متفاقم للتدريبات  ، وإهدار عضلات الساق الخلفية. ويجري البحث في علم الوراثة عن أصل هذا المرض.

تغذية كلب ليون بيرجر 

من الجيد إعطاء الأطعمة الغذائية الخاصة بسلالات كلب ليون بيرجر التي تلبي احتياجاتهم كصنف كبير. كما أنهم بحاجة إلى الوصول المستمر إلى مياه الشرب العذبة. يمكن أن تأكل الجراء من كلاب ليون بيرجر عدة مرات في اليوم الواحد. أنها تصل إلى أكثر من 100 كيلو بعد عمر سنة . النظام الغذائي الجيد  سيحد من الدهون والبروتين حتى لا ينمو بسرعة كبيرة.

 كلب ليون بيرجر

كلب ليون بيرجر

يجب أن يتم تغذية كلاب ليون بيرجر الكبار مرتين في اليوم للمساعدة في منع الانتفاخ . لا ينبغي أن تعطى وجبة كبيرة مرة واحدة في اليوم. يمكنك أيضًا تقليل مخاطر انتفاخ المعدة عن طريق توفير وعاء طعام مرتفع ,  حتى يتمكن الكلب من تناول الطعام والشراب أثناء الوقوف. يجب أيضًا تجنب ممارسة التمرينات الرياضية لمدة ساعة بعد الوجبة.

لديهم قابلية عالية لزيادة الوزن. لكن يمكنك تقليل ذلك عن طريق التغذية لفترة زمنية محددة ، مثل 10 إلى 15 دقيقة ، وإزالة أي طعام غير مأكول ، بدلاً من السماح بالتغذية الحرة .





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا