كيفية تختار الكلب المناسب لك؟ | من حيث العمر , الحجم , النشاط , السلالة , والصيانة البدنية

هل أنت على استعداد لاختيار الكلب المناسب لك؟ إن جلب كلب جديد إلى حياتك هو قرار مهم. أولاً ، تأكد من استعدادك للكلب قبل بدء العملية. من الضروري أيضًا أن تفهم تربية الكلاب قد تكون مكلفة وتحتاج الى الكثير من الأموال . ولكن إذا كنت قد قررت أن الوقت مناسب ، تهانينا! الآن حان الوقت لمعرفة ما هو نوع الكلب المناسب لك.

هناك عدة عوامل يجب مراعاتها قبل اختيار الكلب المناسب . الأهم من ذلك ، تحديد أسلوب ونمط حياتك الحالي والنظر في التغيرات والتعديلات فى حياتك التى سوف تقوم بها من أجل الكلب .

انظر إلى احتياجات أسرتك ، خاصة إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة أخرى. حيث أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية ، أو الذين يفضلون الكلاب ذات معدل منخفض من تساقط الشعر ، قد ترغب في جلب سلالات كلاب مضادة للحساسية .

بعد ذلك ، فكر في الحجم المثالي ومستوى الطاقة وعمر كلبك الجديد. فقط تذكر أن الحصول على كلب يتطلب التزامًا قويًا بملكية الكلاب المسؤولة. إليك بعض النصائح لمساعدتك في اختيار أفضل الكلاب لك ولأسرتك .

اختيار الحجم المناسب 

قد تكون لديك رغبة فى امتلاك الكلاب ذات الحجم الصغير بحيث يمكنك حملها واللعب بها , وضمها الى حضنك  ، أو قد تكون من محبين السلالات كبيرة الحجم أو العملاقة. إذا كنت لا تستطيع أن تقرر ، فربما يكون كلبًا متوسط ​​الحجم خيارًا جيدًا , ويكون الكلب المناسب لك .

تذكر أن بعض الكلاب الصغيرة حساسة وضعيفة. يمكن أن يؤدي التصادم بها أو سوء التعامل معها إلى حدوث إصابة خطيرة. أيضا ، يمكن أن تكون الكلاب الصغيرة أكثر حساسية لدرجات الحرارة الباردة ، لذا كن على استعداد للحفاظ عليها دافئة.

ولا تنس أن الكلاب بحاجة إلى تدريب على الطاعة أيضًا! حيث يمكن لبعض الكلاب الصغيرة اظهار بعض تصرفات “الكلاب العنيفة ” ، على ما يبدو للتعويض عن صغر حجمها. تأكد من أنك مستعد لهذا الاحتمال.

تحتاج الكلاب الكبيرة جدًا إلى مساحة أكبر للتنقل. تحتاج الكلاب الكبيرة السعيدة ذات الذيل الطويل الذي يشبه السوط إلى “مكان واسع ” لتجنب إصابة الذيل أو تلف الأشياء المنزلية. ومن الاعتبارات الأخرى النفقات: فكلما كبر الكلب ، كلما ارتفعت تكلفة الأشياء مثل أغذية الكلاب وإمدادات الكلاب والعلاجات الطبية.

التدريب هو أيضا عامل رئيسي هنا. إذا كنت حصلت على جرو من سلالة كبير أو عملاق , يجب البدء فى تدريبهم من عمر مبكر,  حيث يسمح لك بالتصرف والتعامل معه لان حجمه مازال صغير وتستطيع السيطرة عليه ، لكن عندما يكبر ويصبح حجمه كبير وضخم ان لم يكن مدرب بشكل جيد فلن تستطيع السيطرة عليه !

الكلب المناسب

كيفية تختار الكلب المناسب لك؟

مستوى نشاط الكلب 

ربما تعرف بالفعل أن بعض الكلاب لديها طاقة أكثر من غيرها. غالباً ما يتم تحديد مستوى النشاط الخاص بالكلاب عن طريق السلالة ، ولكن هذا لا يعني الاعتماد فقط على السلالة وحدها لتحديد مدى النشاط الذي يتمتع به الكلب . كل كلب يحتاج إلى ممارسة روتينية من التمارين  ، بغض النظر عن سلالته أو حجمه ، لذا تأكد من أنه يمكنك توفير ذلك.

إذا كنت لا تستطيع الالتزام بجولة واحدة أو اثنتين من المشي في اليوم الواحد ، فمن المحتمل أن يكون الكلب المناسب لك هو  كلب ذو طاقة أقل ، مثل كلب باسي هاوند . أما إذا كنت تبحث عن كلب يمكن أن يكون شريكًا لك فى الجرى ، أو منافسات خفة الحركة ، فكر في سلالة مثل
كلب الحدود الكولي .

كن على استعداد لضبط كمية التدريب والانتباه اللازم الذي تعطيه لكلبك . إن الكلب الذي ينبح باستمرار ، أو يحفر فى الفناء الخاص بك ، أو بتدمير منزلك ، أو التصرف بطريقة أخرى ، فى هذه الحالة يكون على الأرجح بحاجة إلى أنشطة إضافية .

حيث أن العديد من مشاكل سلوك الكلاب هي نتيجة الطاقة الزائدة. للأسف ، يتم التخلي عن العديد من الكلاب أو حتى الموت الرحيم بسبب مشكلة السلوك , والتي كان من الممكن تجنبها بسهولة مع كمية مناسبة من التدريب وتقديم الاهتمام والانتباه  للكلب , من أجل الحصول على الكلب المناسب والافضل لك ولأسرتك .

الصيانة البدنية للكلب 

إن مظهر الكلب له علاقة كبيرة باحتياجات الصيانة والرعاية الخاصة به. حيث أن جميع الكلاب بحاجة إلى الاستمالة الأساسية ، ولكن أنواع معينة تحتاج إلى المزيد من الاهتمام بالفرو اعتمادا على على نوع الفرو . إذا حصلت على كلب ذو شعر يتزايد باستمرار ، فإن العناية الروتينية المتقدمة ضرورية.

معظم الكلاب ذات الشعر القصير ، المغلفة بالنعومة هي من أهم الأغطية ، لذا كن مستعدًا للقيام ببعض التنظيف الإضافي اذا كنت تفكر في الحصول على الكلب المناسب لك . كما أن بعض أدوات الحلاقة يمكن أن تساعد في الحد من تساقط الشعر.

كن على علم بأن الكلاب ذات الآذان الطويلة المرنة تكون أكثر عرضة للعدوى بالأذن وتتطلب تنظيفًا متكررًا للأذن. بالإضافة إلى ذلك ، كما أن هناك أنواع معينة من الكلاب يسيل لعابها بشكل مفرط . في الواقع ، يحمل العديد من مالكيّ كلب الماستيف والكلاب البوليسية  والكلاب المماثلة ” قطعة قماش من القماش الشاحب لمسح لعاب الكلب . إذا هزوا رؤوسهم ، احترس!

الكلب المناسب

كيفية تختار الكلب المناسب لك؟

عمر الكلب المناسب لك 

الجراء تتطلب أكبر قدر من التدريب والاهتمام ، وخاصة خلال الأشهر الستة الأولى. تكون على استعداد لاعطاء الكثير من وقتك في إعادة ترتيب وتنظيف المنزل ورعاية الجرو الجديد. من المرجح أن يكون لكلبك الكثير من المشاكل في المنزل وربما يقوم بمضغ أثاثك و ممتلكاتك الشخصية.

هذه المشاكل سوف تحل تدريجيا بتدريب مخصص ، ولكن الصبر أمر لا بد منه. يجب أيضًا أن تدرك أن جروك قد يكبر ويصبح مختلفًا عما كنت تتوقعه ، خاصة إذا كنت تتبنى كلبًا مختلطًا. هذا ليس بالضرورة أمرا سيئا ، ولمن مجرد شيء يجب أخذه فى الاعتبار .

يمكن للكلاب الكبار أن يكونوا اختيارا ممتازا. قد يكون الكلب البالغ خيارًا أفضل إذا كنت ترغب في الحصول على مستوى جيد من الطاقة الحقيقية والموقف والمزاج لكلبك الجديد. ولكن الكلب البالغ لا يعني أنه مدرب .

لذلك يجب أن تتوقع تقديم بعض التدريب المخصص في البداية. لحسن الحظ ، معظم الكلاب البالغة قد يتم تدريبها وإضفاء الطابع الاجتماعي الى درجة ما ، ولذا يمكن بسهولة التكيف مع حياتهم الجديدة في منازلهم إلى الأبد.

لا ينبغي أن تهمل الكلاب الكبيرة !حيث أن  الترحيب بكلب كبير في منزلك يمكن أن يكون وسيلة رائعة لجلب الفرح للكلب. لسوء الحظ ، من غير المحتمل أن يتم تبني الكلاب الكبيرة ، وغالباً ما ينتهي بها الأمر لتعيش حياتها في الملاجئ أو تجرى عملية القتل الرحيم. لهم .

كما ان الكلب كبير يمكن أن يكون رفيق رائع إذا كنت تبحث عن كلب ذات طاقة أقل. ولكن ، من المهم أن تعرف ان كلبك الأكبر يحتاج إلى عناية خاصة ، وفحوصات بيطرية أكثر ، ومن المرجح أن يتسبب في مشاكل صحية تكلف الكثير من الوقت والمال.

على عكس جرو أو كلب بالغ ، ويجب أن تعرف أنك لن يكون لديك الكثير من السنوات مع كلبك الكبير. إذا كنت على استعداد لقبول المسؤوليات ، فكر في تبني كلب كبير. ويمكن أن يكون واحدا من أكثر الأشياء الرحمة التي يمكنك القيام بها لهذه المخلوقات النفيسة.

الكلاب الأصيلة لها شعبية لا يمكن إنكارها. حيث ينجذب الكثير من الناس إلى سلالة محددة من الكلاب لأسباب مختلفة . ربما كنت تحب الطريقة التي تبدو بها سلالة معينة من الكلاب والأفعال التي تقوم بها . أو قد تشعر بأن الصنف مناسب لك بناءً على ما قرأته أو سمعته عن السلالة.

إذا كنت تريد كلبًا أصليًا ، فتأكد من إجراء بحث شامل عن السلالة. حدد ما إذا كنت ترغب في مواجهة التحديات المحتملة مع المزاج ، واحتياجات الرعاية والخلاقة ، والمشاكل الصحية. وتأكد من أن السلالة تتناسب مع عائلتك وأسلوب حياتك ، بما في ذلك الكلاب الأخرى. ثم ، تأكد من البحث عن مربي كلاب ذو سمعة جيدة .

، كذلك فإنك قد لا تتحمل المصاريف التي يحتاجها الكلب في الأمور الأساسية الخاصة بحياته، يجب أن تفكر جيدًا وتبحث عن سلالة الكلب قبل أن تقوم باقتنائه، فمثلاً كلب البودل يحتاج إلى الكثير من الإضافات التي قد تكون مرتفعة الثمن ليبدو مظهره جميلاً، كما أن طعام كلب الماستيف الإنجليزي مرتفع للغاية,

إذا كان كلب الراعي الألماني يبدو جيدًا، فهو يحتاج على الأقل ساعتين من التدريب اليومي، كما أن هناك بعض الكلاب مثل كلب البوكسر قد يصاب بالعمى بنسبة كبيرة، فهل أنت قادر ومستعد على أن تتعامل مع كلب أعمى؟ يجب أن تضع كل تلك الأمور في تفكيرك قبل أن تفكر في شراء الكلب.

الكلب المناسب

كيفية تختار الكلب المناسب لك؟





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا