كيفية تدريب الجرو على منصات التبول ؟ | اختيار المنصه الماسبة , الاخطاء, الحلول

منصات التبول قد يكون تدريب الجرو عليها صعباً خاصة إذا كنت لا تعرف ماذا تفعل ، ولكن هناك العديد من الوسائل التي يمكنك استخدامها لمساعدة جروك على الذهاب إلى الوسادة الماصة متى تريد. يُعد استخدام وسادات التبول (وتسمى أيضًا منصات الجرو أو منصات التبول) إحدى الطرق للمساعدة في تدريب الكلاب على استخدام الحمام بشكل مناسب. الصبر والتماسك هو المفتاح فى تدريب الجرو على التبول ، كما يمكنك استخدامها لتعليم جروك على منصات التبول في الخارج.

اختيار منصة التبول

تكمن الفكرة وراء استخدام منصة التبول  في توفير منطقة واضحة وملائمة للجرو الصغير. سوف تحتاج الى اختيار شيء ماص ، وسهل التنظيف ، وكبير بما يكفي للفوضى التي يصنعها الجرو . سلالات الكلاب الكبيرة تحتاج إلى خيارات ثقيلة مقارنة بـ سلالات الكلاب الصغيرة. الصحف ، والمناشف الورقية ، والمناشف المصنوعة من القماش ، ومنصات التبول التي تم شراؤها من المتاجر ، أو محطات السجاد الداخلية / الخارجية ، كلها خيارات.

يمكن أن تكون مناشف الصحف والورق فوضوية ويصعب تنظيفها بعد أن يتبول عليها جرو صغير ، لكنها غير مكلفة. فوط القماش ماصة ولكن يجب غسلها بانتظام ، ومن المرجح أن يحاول جرو مضغها مثل بطانية أو لعبة. تعد منصات التبول المشتراة من المتجر هي الخيار الأكثر شيوعًا بسبب قدرتها على الامتصاص وحجمها المناسب وسهولة التخلص منها. إذا كنت تخطط لتدريب كلبك الصغير على استخدام القعادة في المنزل ، فإن قعادة السجاد الداخلية / الخارجية المصممة خصيصًا للكلاب هي خيارات جيدة.

تقديم منصة التبول للكلب

اسمح لجروك برؤية وشم وسادات التبول التي اخترتها. لان هذا سيساعده على التعود عليها ولا يخاف منه في وقت الحمام. اسمح لجروك بالسير على المنصة مع تكرار أمر ثابت في وقت التبول.

توقع متى سوف يتبول الجرو

أثناء تدريب الجرو على منصات التبول ، سوف تحتاج الى أن يكون الجرو بالقرب منك حتى يمكنك توقع متى سوف يتبول الجرو وعلى وشك الذهاب القعادة. حيث ان هناك بعض الأوقات والسلوكيات الأساسية التي يجب عليك مراقبتها ، والتي ستساعدك على توقع وقت تبول او تبرز الجرو :

  • الجراء عادة تتبول بعد النوم والأكل والشرب ، وبعد اللعب. بعد قيام الجرو بأحد هذه الأشياء ، ستحتاج إلى استلامه بعد حوالي 15 دقيقة ووضعه على منصة التبول تحسباً لضرورة التبول أو التبرز.
  • إذا بدأ جروك في شم الأرض بدلاً من اللعب أو المضغ على لعبة ، فهذا مؤشر جيد على أنه يحتاج إلى التبول أو التبرز. ستحتاج الى وضعه على منصة التبول إذا بدأ في القيام بذلك.
  • قد تضطر الجراء إلى الذهاب القعادة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات. عود الجرو  على الذهاب إلى منصة التبول كل بضع ساعات.

كافئ الجرو

امدح وكافئ الجرو على العمل الجيد . إذا ذهب الجرو الى منصة التبول ، يجب مدح الكلب الثناء عليه على الفور. يمكن أن يكون هذا لفظيًا بلهجة صوتية مشجعة، عن طريق الملاطفة او ملامسته ، أو عن طريق إعطائه مكافاة خاصًا لينة تكون مخصصة فقط لوقت التدريب على منصة التبول.

كن متماسك

الحفاظ على نظام محدد وثابت للجرو. سيجعل من السهل عليك توقع الوقت الذى يحتاج الجرو فيه الى التبول او التبرز.قم بوضع منصة التبول في مكان ثابت حتى يبدأ الجرو فى الذهاب إلى ايها بنفسه. بمجرد أن يعرف الجرو ما يجب القيام به على لوح التبول، يمكنك تحريكها ببطء بالقرب من الباب أو في الخارج , حيث تريد أن يستخدم جروك الحمام دون استخدام وسادة التبول.

أخطاء تجنبيها فى التدريب

وسادة التبول

  • لا تقم بتشجيع الجرو على سحب , أو مضغ,  أكل الطعام , أو اللعب على منصة التبول. لأن هذا قد يسبب الارتباك للجرو ولا يعرف الغرض من ومصة التبول
  • لا تقم بتحريك وسادة التبول من مكانها حتى يعرف الجرو ما هو الغرض منها ويذهب باستمرار
  • استخدم مكافأة يحبها  الجرو ويكون متحمس لها. لان هذا سوف يساعد في عملية التدريب.

مشكل تدريب الجرو على وسادة التبول

إذا كان جروك لا يذهب إلى منصة التبول  في الوقت المحدد ، فحاول تقريبها من حيث يلعب أو يأكل ، ثم حركه ببطء بالقرب من الباب إذا كنت تهدف في النهاية إلى تعليمه التبول او التبرز في الخارج.

إذا كنت تواجه مشكلات في مراقبة جروك وتحدث مشاكل نتيجة عدم مراقبته ، فجرّب الطرق التالية:

  • ضع جرسًا فى طوقه لمساعدتك على معرفة مكانه.
  • اترك المقود حتى يتدحرج خلف الجرو ، الأمر الذي سيترك بعض الشيء لتتبع أثره.
  • فكر في وضع الجرو في قفص للتدريب، مما قد يشجعه على الأنين إذا كان في حاجة الى التبول او التبرز لأن الكلاب لا تحب التبول في المكان الذي ينامون فيه .





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا