كيفية رعاية القطط الصغيرة – عالم القطط

هناك العديد من الأشخاص الذين يتساءلون عن كيفية رعاية القطط الصغيرة وحديثي الولادة، وعلى الرغم من أن هناك العديد من الأشخاص الذين يمتلكون القطط ويرغبون في معرفة طريقة التعامل معهم وكيفية التصرف مع القطط أثناء الحمل ومع صغارها بالإضافة إلى العلامات التحذيرية للمشكلات الصحية وكذلك تطور القطط، ومن الجدير بالذكر أن القطط كائنات تحتاج إلى الرعاية الخاصة بشكل كبيرة.

هناك العديد من الطرق لرعاية القطط الصغيرة والحيوانات الأليفة التي لا تمتلك أي مكان، وطرق رعاية القطط الكبيرة والصغيرة هي:

توفير مكان تبني للقطط الصغيرة

هناك الكثير من الحيوانات الأليفة التي لا مأوى لها خاصة القطط والكلاب، ولهذا من الأفضل أن تقوم بتبني القطط الصغيرة وإنقاذها من الطرقات، ويمكن أيضا أن تكون متاجر الحيوانات الأليفة ومربيها ذات سمعة جيدة، ولكن يمكن لأي شخص أن يقوم ببيع القطط أو تربيتها ويصبح تاجرا للحيوانات الأليفة، وبهذا يمكن إنقاذ أكبر عدد من الحيوانات الأليفة خاصة القطط، وهذا يعود عليك بمكافأتين وهم:

  • كسب المال أو توفير المال.
  • القيام بعمل خيري في الحياة.

الاستعداد لاستقبال قطط حديثي الولادة

قبل إحضار قطط إلى المنزل يجب أن تكون على استعداد كامل لهذا الأمر، حيث يجب أن تمتلك صندوق فضلات وحاملة وأطعمة للقطط بالإضافة إلى أوعية طعام وماء، وقلادة وألعاب للترفيه عن الحيوان الأليف، ويجب حماية المنزل وتأمينه جيدا قبل وصول قطط صغيرة أو قطط حديثة الولادة، تخلص من القاذورات وتأكد من التقاط أي شيء يمكنهم ابتلاعه.

عدم السماح للقطط بالخروج

إن العديد من الخبراء والأطباء البيطرين اقترحوا أن تبقي القطط في المنزل، وهذا لأن القطط الداخلية تعيش حياة أطول وأكثر صحة من غيرها، ومن الجدير بالذكر أنه إذا اخترت إبقاء قطتك في المنزل وعدم الخروج والتجول بها، يجب التأكد من وجود الألعاب والنوافذ لكي لا تمل القطط.

وضع الماء في كل مكان في المنزل

إن القطط تحب شرب المياه الباردة والنظيفة دائما لهذا سيكون من الجيد وضع العديد من الأوعية التي تحتوي على الماء في جميع أنحاء المنزل، ويجب الحفاظ على الأوعية نظيفة لأن القطط لا تحب شرب المياه الملوثة، ومن الجدير بالذكر أن القطط تحب الشرب في أطباق مسطحة لا يحيط بوجهها، وتفضل بعض القطط المياه المتحركة أو الشرب من نافورة المياه بدلا من الوعاء.

التخلص من فضلات القطط

يجب استخدام المجرفة والتخلص من فضلات القطط الموجودة في صندوق الفضلات الخاصة بهم فورا، وهذا لأن القطط تحب التغوط في التربة والرمل ويجب التخلص من الفضلات فورا، ومن الجدير بالذكر أنه يجب وضع الصندوق في مكان هادئ بعيدا عن الضجيج، ولا يجب أن يكون الصندوق مرتفع بحيث لا تستطيع القطط الدخول والخروج، يجب أن يكون الصندوق منخفض من الجوانب حتى تدخل القطط وتخرج بسهولة.

كم عدد السعرات الحرارية التي تحتاج لها القطط

تحتاج القطط الصغيرة التي تبلغ من العام من 1 إلى 2 سنة ثلاث أضعاف السعرات الحرارية التي تحتاج لها القطط البالغة، لهذا فإن هناك أطعمة مخصصة للقطط الصغيرة ويوصي بكمية معينة منها، ويجب أولا التحدث إلى طبيبك البيطري حول استخدام الطعام المعلب أو الكوسا الجافة أو مزج الاثنين معا، ويجب التأكد من أن الطعام في مكان لا يمكن لحيوان أليف آخر الوصول له مثل الكلاب، حيث أن طعام القطط يمكن أن يسبب ضرر في معدة الكلب.

طرق العناية بالقطط الصغيرة

هناك العديد من الطرق للعناية بالقطط الصغيرة وجميع أنواع القطط والحيوانات الأليفة، وهي:

اختيار سرير مناسب للقطط

إن القطط تنام من 14 إلى 16 ساعة على مدار اليوم وتستمتع القطط بالنوم في مكان خاص بها، لهذا يجب اختيار مكان مناسب لها ومن الرائع أن يكون المكان بجانب نافذة أو شجرة ووسادة غامقة على كرسي للنوم عليها، وإذا كان لديك كلب يجب أن تعطي القطة مكان آمن بعيد عن مكان الكلب.

العب مع القطط الصغيرة

يجب أن تقوم باللعب مع قطتك يوميا حيث تتعلم القطط المهارات التي تحتاج لها لتكون أليفة من البشر، ويمكن أيضا مساعدة القطط على الحفاظ على لياقتها من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية وتطوير التنسيق وتحفيز السلوكيات الخاصة بها مثل المطاردة والقفز، وإذا كانت قطتك تحب استخدام الأسنان أو المخالب خلال اللعب يجب منحها شيء لتتشبث به عند اللعب ولا يجب استخدام يدم لهذا، فقط تؤذي الأشخاص الآخرين عن طريق التعود على التشبث واستخدام المخالب على يدك.

تعليم القطط المهارات والقواعد

إذا كانت القطة جديدة في المنزل يجب تعليمها القواعد لإيقاف السلوكيات الشرسة، وتعلميها بعض السلوكيات والمهارات الأخرى مثل إبعادها ع الستائر ومنحها عمودا مغطي للتسلق، أو إبعادها عن خدش الأريكة بمخالبها وتأمين أشياء أخرى تحتوي على الخيط لكي تقوم بتقوية مخالبها من خلاله.

محاربة مخالب القطط

يجب أن تعلم قطتك على إدارة الخدش وعدم استخدام مخالبها، وهذا من خلال تقليم الأظافر وقصها، وعادة ما تحتاج ف

قط إلى قط المخالب الأمامية ويجب الانتباه من الجزء الوردي، حيث يعتبر إمداد الدم للقطط لهذا يجب الضغط برفق على وسادات القدم لتمديد الأظافر وقصها بسهولة، ويمكن الذهاب إلى الطبيب البيطري لترى كيف يتم قص الأظافر، وأغطية المخلب تكون عبارة عن أكمام صغيرة من الفينيل تناسب مخالب القطط مما يمنعها من التلف.

ما هي الأطعمة المضرة للقطط

إن الأطعمة المضرة للقطط هي البصل والثوم والبهارات بجميع أنواعها، والمشروبات مثل الكحول والقهوة والشاي وغيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافين، فجميع هذا الأشياء تسبب فقر الدم والأنيميا للقطط، والأشياء الجيدة للقطط وعاء من النعناع البري أو الشوفان، وإذا قمت بإطعام قطتك شيء خطيرا اتصل بالطبيب البيطري فورا.

تطعيمات القطط الصغيرة

هناك العديد من التطعيمات والإجراءات الوقائية التي يجب فعلها للحفاظ على صحة القطط، ومن هذه الإجراءات ما يلي:

التعقيم أو الخصي

إن الكلاب والقطط يزيدون في الملاجئ كل عام حيث وصل عددهم إلى 6 ملايين، ولا توجد أسر كافية لكي تتبني هذه الحيوانات الأليفة، لهذا فإن جميعة الرفق بالحيوان تقوم بتعقيم وخصي القطط للحفاظ عليها دون إنجاب قطط أو كلاب أكثر، ويمكن القيام بهذه العملية عند عمر 8 أسابيع ولكن يتم جمع التبرعات لتكلفة الجراحة.

القضاء على البراغيث والحشرات

إذا لاحظت أن القطط الخاصة بك تفقد الشعر بطريقة كبيرة أو تعاني من التهابات في الجلد أو تمضغ وتلعق كثيرا أو تحك كثيرا، فهي مصابة بالحشرات والبراغيث ويجب الذهاب إلى الطبيب البيطري فورا وسؤاله حول الدواء لهذه، ويجب الانتباه لأن هناك بعض المنتجات الغير جيدة للقطط وهناك منتجات أخرى تمنع الديدان القلبية، ويمكن لعلاج الكلاب أيضا أن يتم استخدامه للتخلص من الحشرات والبراغيث الموجود لدى القطط، ولكن يجب الانتباه لأنه قد يكون شديد السمية.

حماية القطط من الديدان المعوية

لا يمكن تجنب هذه الطفيليات التي تصيب القطط ولكن يجب معالجتها عن طريق الأدوية التي يتم وصفها من قبل الطبيب البيطري، حيث أن الديدان المعوية تسبب الإسهال والقيء ويمكن أن تتطور وتسبب فقر الدم أيضا، من أكثر أنواع الديدان المنتشرة لدى القطط هي:

  • الديدان المستديرة.
  • الديدان الشريطية.
  • الديدان الخطافية.



Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا