هدير الكلاب .. معلومات خطيرة لوقف الهدر والتذمر لدى الكلاب

هدير الكلاب .. في وقت أو آخر ، ربما تكون قد سمعت هدر او تذمر كلب ما , وعرفت غريزيًا الحفاظ على مسافة بعيدة بينك وبينه. معظم الناس ينظرون إلى الهدر في الكلاب كتحذير ، وبالفعل هو كذلك. ومن لمهم لأصحاب الكلاب أن يكون لديهم فهم ووعى للهدر في كلابهم حتى يعرفون كيفية التعامل معها بشكل صحيح.

ما سبب هدير الكلاب ؟

هدير الكلاب هو أحد الطرق التي يتواصل بها الكلاب البشر أو مع صاحبه. تذمر الكلب  ليخبرك أنه خائف أو يشعر بألم أو يحتاج منك أن تتراجع عن ممتلكاته أو أراضيه. غالبًا ما تكون غريزتك الأولى هي الجرى من كلب متذمر او غاضب أو معاقبته على الهدر. نظرًا لأن الهدر يمكن أن يكون العلامة الأولى على العدوان الأكثر خطورة ، فمن المهم التعامل مع هدير الكلب  بشكل مناسب.

الكلب ربما يحاول أن يخبرك بشيء عندما يهدر. الهدر هو علامة على مشكلة لدى الكلب. لذا بدلاً من تعليم كلبك عدم الهدر ، الأهم هو تحدد السبب الأساسي الذي يجعل الكلب يهدر ومعالجة هذه المشكلة. بمجرد معالجة المشكلة الأساسية ، فمن المحتمل هدر وتذمر الكلب أو القضاء عليه تمامًا.

هدر الكلاب

تذمر الكلاب

الألم

بعض الحالات تتسبب فى هدير الكلاب وتذمرها. إذا كان الكلب يهدر كرد فعل للألم أو المرض ، فقد تلاحظ أنه يهدر فقط عند لمس أجزاء معينة من الجسم. وقد يظهر على الكلب علامات أخرى للمرض أو الإصابة ، مثل انخفاض الشهية والخمول وفقدان الوزن أو العض أو لعق مناطق معينة من جسمه أو تساقط شعره. والحل لمشكلة الكلب الذي يهدر بسبب الألم أو المرض هو الاتصال بالطبيب البيطري على الفور. وذلك لان العلاج الطبي المناسب الألم يقلل من هدر الكلب ، مما يقلل من هدير الكلب أو يوقفه.

الخوف

إذا كان كلبك يهدر عادةً من غرباء أو أشخاص محددين ، مثل الأطفال أو الرجال ، أو عندما يكون الكلب في مكان غير مألوف ، فمن المحتمل أن تكون الهدير بسبب الخوف. قد تتذمر وتهدر الكلاب أيضًا في المواقف التي تثير خوفها، مثل العواصف الرعدية أو عروض الألعاب النارية. إذا كنت تستطيع تحديد سبب الخوف ، فإن المسار الطبيعي هو العمل على إزالته (إن أمكن) من حياة الكلب. إذا بدا أن تحديد السبب أو إزالة السبب أمر مستحيل ، فاستشر أخصائي السلوك للحصول على المساعدة.

الحفاظ على الملكية

مثال على ذلك هو الكلب الذي يتذمر على ساعى البريد أو الشخص الذى يوصل الطلبات للمنازل أو أي شخص آخر يعتقد الكلب أنه لا ينتمي إلى ممتلكاته. إذا كان كلب يهدر نتيجة العدوان على احد ممتلكات الكلب( العدوان الإقليمي ) ، فقد تلاحظ أيضًا أنه يهدر فوق مناطق أخرى ، مثل مكانه على الأريكة أو مكانه على السرير. قد يتدمر الكلب كلما شعر أن هناك من ينتهك ارضه. هذا “شخص ما” قد يكون غريبًا أو حتى أحد أفراد العائلة. يمكن تعديل هذا النوع من السلوك وتحديد بشكل أفضل بالمساعدة من قبل متخصص.

هدير الكلاب

هدير الكلاب

العدوان بسبب الملكية

ويشار إلى ذلك أيضًا باسم حراسة الموارد. قد يتدمر الكلب الذي عندما يقترب منه شخص ما أثناء تناول الطعام أو اللعب بألعاب معينة أو المضغ على عظم أو جلد خشن. يمكن تجنب هذا التفاعل من خلال برنامج تدريبي يساعد الكلب على فهم ردود الفعل المناسبة.

الاستمتاع والمرح

بعض الكلاب تتذمر بشكل طبيعي عندما تقضي وقتًا رائعًا. يحدث هذا الهدر غالبًا عندما يلعب كلبان (أو أكثر) مع بعضهما البعض أو إذا كان اللعب مرتبطًا بألعاب السحب. هذا عادة ما يكون تعبيرًا غير ضار عن المشاعر. يجب أن تراقب عن كثب ، خاصة مع الجراء ، لأن سلوك الهدر فى الكلاب يمكن أن تتحرك بسرعة نحو العدوان.

كيف توقف هدير الكلاب؟

كصاحب كلب ، من المحتمل أن تشعر بالانزعاج عندما يهدر كلبك. قد يكون رد فعلك الأول هو قمع الهدير عن طريق توبيخ الكلب أو معاقبته. ولكن هذه ليست فكرة جيدة ابدا. لانك بتعليم الكلب أن الهدر ليس سلوكًا مقبولًا ، فأنت تمنع الكلب من قدرته على تحذيرك من أنه قد يعض. ربما تكون قد سمعت قصصًا عن الكلاب التي تعض بدون سابق إنذار. ولكن ، في كثير من الحالات ، يكون السبب في ذلك هو أن المالكين دربوا كلابهم على عدم إعطاء تحذير مسبق.

تذمر الكلب

تذمر الكلب

الحل الامثل لوقف لوقف هدير الكلاب هو عدم قمع الهدير ، بل معالجة المشكلة الأساسية. مرة واحدة وقد تم التعامل مع الألم والخوف والعدوان الملكية، أو الإقليمية ، والكلب لم تعد بحاجة إلى الهدير.

في صميم التدريب

الإقليمية ، عدوان الملكية، والخوف هي مشاكل سلوكية خطيرة. اعتمادًا على درجة المشكلة السلوكية ، قد يستجيب الكلب جيدًا لبرنامج تدريبي أو قد يحتاج إلى برنامج تعديل سلوك أكثر عمقًا. يمكن أن يساعدك مدرب الكلاب أو سلوك الحيوانات في تقييم الكلب ، وتحديد أفضل مسار للتعامل مع هذه القضايا. أثناء عملك مع هذا النوع من المدربين ، كن محددًا قدر الإمكان فيما تعتقد أنه أثار هدر الكلب .

الخطوات التالية

أثناء عملك لتحديد سبب الهدر ، لا تتجاهله أو من المرجح أن يزداد سوءًا. كن حذرا حول الكلب الخاص بك حتى تكتشف لماذا يهدر أو يتذمر. بالإضافة إلى ذلك ، قد ترغب فى  تعديل سلوك الكلب حتى يصبح الموقف تحت السيطرة. على سبيل المثال ، إذا كان كلبك يتذمر دائمًا في على ساعى البريد ، فأغلق النافذة وتخلص من أي أسباب تؤثر على الكلب أثناء العمل على حل المشكلة. إذا كان ذلك ممكنًا ، فقم بإزالة المشغلات وتجنب المواقف الصعبة، وحذر الآخرين (كلابًا وبشرًا) من الحفاظ على مسافة مناسبة لتجنب عضة الكلاب. على سبيل المثال ، قد لا ترغب في تقديم كلبك للكلاب الجديدة ، أو إحضاره إلى حديقة للكلاب ، أو استضافة حفلة صاخبة حتى تحصل على المساعدة.





Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا