هل قطتي تحبني؟ 8 دلائل تتبث ذلك…

تُعبر لغة الجسد عن كثير من الأشياء بداخلنا حتى تلك التي نتعمد اخفائها، فالقطط على سبيل المثال تتواصل فيما بينها بحركات الجسد بنسبة كبيرة، للتعبير عن ما بداخلها من فرح، غضب، حب …

سنتعرف واياكم في هذه المقالة السريعة عن 8 أشياء تدل على حب قطتك لك.

8- تُحذق بك طوال الوقت

لغة الأعين هي شيء مشترك بيننا وبين الحيوانات، فلما تُحبك القطط تراها تحذق بك طوال الوقت وتنتبه الى أدق حركاتك وتفاصيلك.

7- تتبعك أينما ذهبت

حبها لك سيجعلها تتبعك أينما ذهبت، الى غرفة النوم، المطبخ أو الى الخارج مثلاً، فهي كائنات فضولية يزداد فضولها خاصة مع الشخص الذي تُحب ….

6- حركة ذيلها ..

يُعتبر الذيل من أهم وسائل التواصل عند القطط، فهي تُعبر به باستمرار عن كل ما يجري بداخلها من أحاسيس، فمثلاً عندما تشعر القطط بالحب أو السعادة، تمر بجانبك وترفع ذيلها الى الأعلى مع ثني مقدمته.

5- خرخرة

لا تختلف القطط عن باقي الحيوانات من نفس فصيلتها “السنوريات”، فالخرخرة عند القطط قد تُعبر عن أشياء عديدة، فعندما تلمسها بيديك أو تضعها جنبك وتقوم بهذا الصوت، فهذا يعني أنها مرتاحة وسعيدة بوجودك، يمكنكم كتابة Happy Purrs Cats على اليوتوب لسماع هذا الصوت.

4- تجلب لك الهدايا

ليس الانسان وحده من يجلب الهدايا، فقد تتفاجؤون يوماً ان رأيتم قطتكم المدللة وبين أنيابها فأر مسكين مغلوب على أمره، فالقطط تٌعبر بهذا السلوك عن مدى حبها وامتنانها لصاحبها.

3- تُظهر لك بطنها

عندما تجلس بجانبك وتُظهر لك بطنها، فهي حتماً مرتاحة معك وفي وضع تشعر فيه بالأمان، فعادة لا تُظهر القطط بطنها للغرباء.

2- احتكاكها بك

القطط ليست اجتماعية بالدرجة التي نتصور، فغالباً ما تهرب من الجميع خوفاً وحفاظاً على سلامتها، أما أن تأتي اليك وتحتك بك، فهذا يعني أنها كسرت حاجز الخوف بينها وبينك وأصبحت شخصاً محبوباً يمكنها الوثوق به، فغالباً ما تتكرر هذه الحركة باستمرار بين القطط المنزلية وأصحابها، فالاحتكاك هو تعبير عن الحب والمودة لدى القطط.

1- تنام عليك

هل يوجد أجمل من نوم قطتك المدللة بجانبك كطفل صغير في حاجة للعطف والحنان ؟ هذا السلوك يعبر ببساطة عن مدى حبها العميق لك وارتياحها المطلق وهي بجانبك.

بعد أن تعرفنا على كل هذه الأشياء التي تحمل معها شعور الحب والامتنان، هل وجدت أن قطتك تُحبك ؟



Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا