7 إجراءات بسيطة وسهلة تمنع كلبك من السرقة











إن ظاهرة سرقة الكلاب في إزدياد مستمر . يقدر نادي بيت الكلب الأمريكي أن سرقة الحيوانات الأليفة زادت بنسبة 28 في المائة من عام 2012 إلى عام 2013 . وقد ترجع سرقة الكلاب الى العديد من الأسباب. قد تباع السلالات الأصيلة منها بكثير من الأموال الى المربين  ،
، وقد يتم سرقة بعض الكلاب لاخد الفرو الخاص بها . فما الذي يمكنك فعله للحفاظ على كلبك من السرقة  والتخلص من هذه  المعاناة ومواجه هذا المصير ؟ في ما يلي الخطوات التي يمكنك اتخاذها للحفاظ على أمان كلبك .

كيف تحمى كلبك من السرقة ؟

    1. ابق كلبك مربوط

      من المرجح أن تكون الكلاب التى تتجول حرة وغير مربوطة هدفًا للصوص. حيث من السهل جدا أخذ كلب يتجول من تلقاء نفسه حتى وان كان تحت إشرافك  من كلب مرتبط بك فعليًا بمقود أو سلسلة  .

    2. لا تترك كلبك بدون مراقبة

      لسوء الحظ  السياج لا يكفي لردع اللصوص ومنع الكلاب من السرقة ، لذا فإن المكان الأكثر أمانًا لترك الكلب عند عدم وجودك بالمنزل هو فى داخل المنزل . يكون هذا الحل مناسب بشكل خاص إذا كان فنائك مرئيًا من الشارع .

    3. قم بقفل بوابتك

      إذا كان يجب عليك ترك الكلب في الفناء ، فيمكنك جعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للسرقة عن طريق قفل بوابة المنزل دائمًا. وتجنب علامات مثل “صوت : ” كلاب ماستيف ” لأنها قد تلفت انتباه أولئك الذين يبحثون عن سلالة معينة. من الكلاب

    4. كن حذرا من الغرباء المهتمين بكلبك

      يحب معظمنا مشاركة تفاصيل عن الكلب الخاص به ، ولكن لا تشارك معلومات تفصيلية حول تربية كلبك أو تكلفته أو المكان الذي تعيش فيه.

    5. لا تترك كلبك وحيداً في السيارة

      ليس فقط خطر ارتفاع درجة الحرارة .حيث ترتفع درجات الحرارة بسرعة أكبر في سيارة مغلقة من الهواء الطلق – ولكنها قد تجذب أيضا لصوص الحيوانات الأليفة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضا أن  تجذب انتباه شخص يحاول سرقة اى شئ آخر ذات قيمة مثل محفظتك او اى شئ اخر .

    6. لا تربط كلبك خارج المتجر

      سوف يكون كلبك عرضة للصوص المحتملين والسرقة , خاصة إذا كنت متكررًا الذهاب إلى المتاجر . بدلاً من ذلك التزم بمواقع صديقة للكلاب فقط أو اصطحب معك شخص يمكنه الاعتناء بالكلب اثناء تواجدك فى الداخل

    7.  الاحتفاظ بالرقاقه الالكترونية للكلب

      طوق الكلب ليست كافية لحماية الكلب من السرقة . حيث يمكن إزالته بسهولة بواسطة شخص لديه نوايا سيئة. لكن يمكن شريحة إلكترونية حديثة أن تقدم دليلاً قاطعاً على ملكية الكلب .وقد يزيد وجود الرقاقة الإلكترونية بكلبك بشكل كبير من فرص لم الشمل واسترجاعه . وفقا لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية البيطرية الأمريكية (لورد وآخرون ، 15 يوليو 2009) ، تم إرجاع الكلاب مع الرقائق الإلكترونية إلى أصحابها بنسبة بلغت  أكثر من 52 في المئة ، في مقابل أقل من 22 في المئة للكلاب دون الرقائق.

للأسف حتى لو كنت تتخذ تدابير وقائية كثيرة لحماية كلبك من السرقة ، فإنه لا يزال يمكن سرقة الكلب الخاص بك. إذا حدث هذا لك ، فإن اتخاذ إجراء فوري يمكن أن يحدث فرقاً في بعض الأحيان. أبلغ عن الجريمة إلى الشرطة  ، واطلب منهم أيضًا أن يدرجوا كلبك في فئة “المادة المسروقة” . أيضا ، ابحث عن كلبك فى الحي الخاص بك. تحدث إلى الأشخاص الذين قد يكونون قد رأوا شيئًا مريبًا  .   لا تشتري حيوانًا أليفًا مسروقًا. حيث ان  الكثير من الناس يريدون “إنقاذ” كلب قد يرونه يباع أمامهم ويكون ذلك دون قصد , لكنهم ببساطة بذلك يشجعون لصوص الحيوانات الأليفة على مواصلة أعمالهم. لا تشتري الكلاب من موقع ويب أو إعلان مصنّف عبر الإنترنت ، أو في أسواق السلع المستعملة أو السيارات التي توضع على جانب الطريق. قم ببحث للتأكد من أنك تتعامل مع مربي  جيد السمعة – أو الأفضل أن تنقذ كلب من الملجأ بدلا من ذلك. هل سبق لك أن سرقت كلبك؟ أخبرنا الدروس التي تعلمتها من تجربتك.

 












Source link

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا